الحكومة الإيرانية تعلن وضع ميزانية طوارئ‎ – إرم نيوز‬‎

الحكومة الإيرانية تعلن وضع ميزانية طوارئ‎

الحكومة الإيرانية تعلن وضع ميزانية طوارئ‎

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية ورئيس مؤسسة الموازنة والتخطيط، محمد باقر نوبخت، وضع حكومة الرئيس حسن روحاني، ميزانية طوارئ لمواجهة التحديات الاقتصادية والحفاظ على قيمة العملة المحلية التي تدهورت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين.

وقال نوبخت عقب اجتماع عقد مساء اليوم الثلاثاء مع لجنة إعداد الموازنة بالبرلمان، ”إن البرلمان سيعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل لتقديم توضيحات للنواب حول ميزانية الطوارئ التي قدمتها الحكومة الإيرانية اليوم“، مشيرًا إلى أن الحكومة قد وضعت ميزانية طوارئ لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وأضاف نوبخت، في إشارة إلى سعر الصرف، أن ”المعدل الحالي للدولار الواحد ليس 3500 تومان في ميزانية الطوارئ، وإنما سعر 4200 تومان“، معتبرًا أن ”ما حدث خلال اليومين الماضيين من انهيار للعملة المحلية هي حرب اقتصادية تشنها الولايات المتحدة ضد إيران“.

وفي سياق متصل، أجرى البرلمان الايراني في جلسته غير العلنية التي عقدت اليوم تعديلًا على قانونه الداخلي، حيث أصبح بموجبه الرئيس الايراني ووزراء الحكومة ملزمين بتقديم تقرير سنوي للبرلمان حول عملهم وفق الشعارات والخطط التي أعلنوها عند تسلمهم المناصب الحكومية.

وقال المتحدث باسم هيئة البرلمان بهروز نعمتي ،“إن عددًا كبيرًا من أعضاء البرلمان طالبوا روحاني بتغيير الفريق الاقتصادي للحكومة الإيرانية“، مضيفًا أن ”الفريق الاقتصادي للحكومة فشل في حل مشاكل البلاد، ومن المؤسف أن أداء الفريق الاقتصادي للحكومة كان ضعيفًا في اتخاذ الإجراءات الوقائية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com