السياسة على هامش الرياضة.. كأس العالم يجمع عباس بنتنياهو في لقاء مرتقب – إرم نيوز‬‎

السياسة على هامش الرياضة.. كأس العالم يجمع عباس بنتنياهو في لقاء مرتقب

السياسة على هامش الرياضة.. كأس العالم يجمع عباس بنتنياهو في لقاء مرتقب

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

قال الإعلام العبري إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس حضور مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم، المقررة يوم 15 من شهر تموز/يوليو المقبل، في موسكو، وذلك بدعوة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية أن هناك محاولات من قبل بوتين لتنظيم لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونتنياهو في موسكو، مشيرةً إلى أن هناك معلومات تفيد بأن عباس أبدى استعداده للقاء، لكن نتنياهو لم يجب بعد.

وقالت القناة 14 العبرية إنه لا توجد اتصالات معروفة حتى الآن حول لقاء بين نتنياهو وعباس في موسكو، مضيفة أنه ”في العامين الماضيين حاول بوتين عدة مرات ترتيب اجتماع بين الزعيمين في العاصمة الروسية، إذ أعرب عباس عن استعداده لعقد مثل هذا الاجتماع، لكن نتنياهو كان مترددًا في إعطاء إجابة واضحة“.

وفي ذات السياق، يعتزم عباس، حضور المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب: إن ”عباس سيحضر المباراة إلى جانب عدد من رؤساء وزعماء العالم، بناءً على دعوة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني أنفانتينو“.

وأوضح، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“، أن عباس سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، لبحث العلاقات الثنائية وآخر المستجدات.

وانطلقت في الـ 14 من يونيو/حزيران الجاري البطولة الكروية العالمية (المونديال)، في روسيا، بمشاركة 32 منتخبًا، وتستمر حتى الـ15 من يوليو/تموز المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com