فرنسا تعتقل أفراد تنظيم ”إرهابي“ خططوا لاستهداف مسلمين – إرم نيوز‬‎

فرنسا تعتقل أفراد تنظيم ”إرهابي“ خططوا لاستهداف مسلمين

فرنسا تعتقل أفراد تنظيم ”إرهابي“ خططوا لاستهداف مسلمين

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

اعتقلت السلطات الفرنسية 10 أشخاص من ضواحي العاصمة باريس ومنطقة كورسيكا وبلدتي جيروند وشارنت، بسبب تكوينهم لتنظيم سري كان يخطط لهجمات ضد المسلمين.

وأظهرت تحقيقات القيادة العامة للأمن الداخلي ومصلحة محاربة الإرهاب، أن المتهمين كان لديهم نية للانتقال إلى العنف تجاه أشخاص يعتنقون الديانة الإسلامية، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس وموقع ”لوباريزيان“ الفرنسيان.

وأضاف المصدر ”أنهم كانوا يستهدفون أئمة المساجد المتطرفين، والمعتقلين الإسلاميين، والنساء المحجبات اللواتي يقعن في طريقهم بالصدفة“.

وأظهرت مراقبة المديرية العامة للأمن الداخلي أنهم ”منظمون وعلى علاقة ربما لارتكاب أعمال عنف ضد أهداف مفترضة على علاقة بالإسلام المتطرف“، بحسب مصدر آخر.

وقال مصدر قضائي إن الشرطة قامت بعمليات الاعتقال ضمن تحقيق جنائي فتح في باريس في 14 حزيران/يونيو في ”مؤامرة إجرامية إرهابية جنائية“.

وتفيد المعلومات وجود المدعو ”غي.س“ من بين الموقوفين، وهو شرطي متقاعد يبلغ من العمر 65 عامًا، ويشتبه أنه قائد التنظيم الإرهابي السري الذي يطلق على نفسه اسم ”حركة القوى العاملة“.

وبدأ التحقيق منذ شهر أبريل المنصرم ، بعد توصل السلطات لمعلومات تفيد أن المجموعة تقتني الأسلحة النارية وتتدرب بسرية.

وتم بالفعل حجز بعض الأسلحة والمتفجرات والقنابل التقليدية، التي قام أفراد المجموعة بإعدادها، وأغلبهم غير معروفين لدى مصالح الأمن الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com