الصين تتجسس على العالم بطيور "روبوتية"
الصين تتجسس على العالم بطيور "روبوتية"الصين تتجسس على العالم بطيور "روبوتية"

الصين تتجسس على العالم بطيور "روبوتية"

كشف تقرير نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، أن الصين تتجسس على شعبها بطائرات بدون طيار عالية التقنية تشبه الطيور.

وفي التفاصيل التي كشفها التقرير، تحلق روبوتات التجسس التي أطلقتها أكثر من 30 وكالة حكومية وعسكرية، في السماء مثل الطيور الحقيقية، وهي مقنعة لدرجة أن الطيور الحقيقية غالبًا ما تطير بجانبها.

وأوضحت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أنه تم تجهيز الروبوتات الخبيثة بكاميرا، وهوائي لتحديد الموقع ووصلة بيانات للتواصل.

ووفقًا للتقارير تتميز الطيور الروبوتية بالهدوء الشديد والتحركات المقنعة للغاية، ما يصعّب رصدها من الأرض.

وعلى الرغم من استخدام التكنولوجيا في 5 مقاطعات، فقد ركزت الوكالات الطيور الجاسوسية على منطقة شينجيانغ الغربية ذاتية الحكم، والتي تقع على حدود البلاد مع روسيا والهند وأفغانستان.

ولأن استخدام الطيور ليس واسع النطاق، إلا أن العلماء يعتقدون أنها ستستخدم على نطاق واسع في المستقبل، لما لديها من مزايا فريدة في القطاعين العسكري والمدني.

وقال يانغ وين تشينغ وهو أستاذ مشارك في كلية علم الطيران في جامعة "البوليتكنيك"، وجزء من الفريق الذي يطور برنامج "دوف" لتطوير الطيور الروبوتية: "إنه بالإضافة إلى التطبيقات العسكرية، يمكن للتكنولوجيا أن تساعد في الاستجابة للطوارئ وفرق الإغاثة في حالات الكوارث، وحتى المساعدة في التخطيط الحضري".

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تلجأ فيها الجيوش إلى مملكة الحيوانات للإلهام، حيث استعانت الولايات المتحدة بالغربان المدربة والقطط والحمام للتجسس على أعدائها خلال الحرب الباردة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com