بمناسبة الانتخابات.. حزب العمال الكردستاني يوقف عملياته العسكرية في تركيا   – إرم نيوز‬‎

بمناسبة الانتخابات.. حزب العمال الكردستاني يوقف عملياته العسكرية في تركيا  

بمناسبة الانتخابات.. حزب العمال الكردستاني يوقف عملياته العسكرية في تركيا  

المصدر: إرم نيوز

أعلن حزب العمال الكردستاني، اليوم الأحد، إيقاف عملياته العسكرية ضد القوات التركية، بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد.

وقالت قيادة الحزب في بيان لها إنه ”تقرر تجميد كل العمليات العسكرية ضد الجيش التركي لمدة 24 ساعة، مع بدء التصويت للانتخابات“ مؤكدةً أنها أمرت عناصرها بالانسحاب من المناطق السكنية لفسح المجال أمام المواطنين للتصويت بحرية تامة.

وأضاف البيان، أن القيادة ”تؤمن بأن الديمقراطية والسلام هما الحل لعلاج المشاكل العالقة في تركيا، وأن قرار التجميد جاء كي تأخذ القضية الكردية مجراها في الحل“.

وانطلقت اليوم الأحد، انتخابات تركية هي الأولى من نوعها، في ظل الدستور الجديد الذي يعطي صلاحية واسعة لرئيس الجمهورية، الذي يتولى رئاسة مجلس الوزراء مباشرة.

ويخوض المرشح عن الحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دمرداش، الانتخابات من معتقله شمالي تركيا، حيث يعتبر أردوغان هذا الحزب امتدادًا لحزب العمال الكردستاني.

ودخل دمرداش السجن عام 2016، وهو يحاكم الآن عن اتهامات ذات صلة بالإرهاب، غير أنه يمثل القوة الدافعة وراء سعي حزب الشعوب الديمقراطي المساند للأكراد للفوز بنسبة 10% من الأصوات اللازمة لدخوله البرلمان.

واستطاع دمرداش توصيل رسالته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وزملائه في الحزب، وزوجته باشاك التي تزوره بانتظام في سجن إردين القريب من الحدود الشمالية الغربية مع اليونان وبلغاريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com