الجيش الإسرائيلي يطلق صاروخًا على طائرة دون طيار قادمة من سوريا
الجيش الإسرائيلي يطلق صاروخًا على طائرة دون طيار قادمة من سورياالجيش الإسرائيلي يطلق صاروخًا على طائرة دون طيار قادمة من سوريا

الجيش الإسرائيلي يطلق صاروخًا على طائرة دون طيار قادمة من سوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه أطلق صاروخًا من بطارية باتريوت نحو "طائرة من دون طيار" في هضبة الجولان السورية، اقتربت من الحدود بين سوريا وإسرائيل، إلا أنها انسحبت دون إصابتها.

وقال الجيش في بيان له:" لقد كشفت أنظمة الدفاع الجوي الى جانب أنظمة الرصد، التهديد بشكل مسبق، وقبل خرقه المجال الجوي الإسرائيلي".

وأشار الجيش إلى أنه "لن يسمح بخرق السيادة الجوية لدولة إسرائيل وسيتحرك ضد أي تهديد للمساس بمواطنيها".

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" نقل عن شهود عيان في مدينة صفد (شمال فلسطين)، قولهم، إنهم شاهدوا في سماء المدينة صاروخًا أطلق نحو الجزء الذي يخضع لسوريا في هضبة الجولان شمالًا.

وقال الشهود، إن إحدى بطاريات "باتريوت" الموجودة في المدينة، والتابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت صاروخًا على هدف في هضبة الجولان بالجانب السوري.

ومرتفعات الجولان هضبة إستراتيجية بين إسرائيل وسوريا وتبلغ مساحتها حوالي 1200 كيلومتر مربع.

واحتلت إسرائيل غالبية أراضي الهضبة السورية في حرب عام 1967، لكنّ جزءًا منها بقي تحت السيطرة السورية.

وتعيش الجبهة الإسرائيلية الشمالية على الحدود مع سوريا توترًا، إذ شهدت الأشهر الماضية العديد من الهجمات الإسرائيلية لمواقع سورية من بينها مواقع تابعة لجيش النظام السوري، فيما تعلن إسرائيل بين الحين والآخر سقوط قذائف من الجانب السوري على الجولان. ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com