مسؤول بالحرس الثوري يدعو لإعدام مساعد الرئيس الإيراني السابق
مسؤول بالحرس الثوري يدعو لإعدام مساعد الرئيس الإيراني السابقمسؤول بالحرس الثوري يدعو لإعدام مساعد الرئيس الإيراني السابق

مسؤول بالحرس الثوري يدعو لإعدام مساعد الرئيس الإيراني السابق

دعا مهدي طائب، رجل الدين الإيراني ورئيس مقر "عمّار" الإستراتيجي للحروب الناعمة التابع لمكتب المرشد الأعلى، اليوم الأحد، إلى إعدام، حميد بقائي مساعد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، الذي يقبع في سجن إيفين شمال العاصمة طهران.

وقال مهدي طائب في مقابلة مع وكالة أنباء "إيلنا" الإيرانية، "يجب إعدام حميد بقائي، لكي يتم التخلص منه، بعد إدانته باختلاس أموال للحرس الثوري".

 ودانت محكمة الثورة بالعاصمة طهران، حميد بقائي، في الـ15 من مارس/ آذار الماضي باختلاس الأموال وقضايا فساد إداري، وقضت بسجنه 15عامًاً.

وكان بقائي الذي أدين بالاستيلاء على 2500 سبيكة ذهبية يشغل منصب مساعد الرئيس الإيراني السابق للشؤون التنفيذية.

من جهة ثانية، اتهم  مهدي طائب، اسفنديار رحيم مشائي (صهر نجاد ومدير مكتبه سابقًا)، بالعمل على إقناع الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد للخروج على النظام واتهام السلطات القضائية بالفساد وتحريض أنصاره ضد الحكومة.

وقال إن "مشائي يجب أن يتعرض للضرب والتعذيب؛ حتى يعترف بجرائمه، لأنه رجل مخابرات ولا يعترف بسهولة".

ووصف رجل الدين المقرب من قادة الحرس الثوري، أحمدي نجاد بأنه "أصبح من أعداء النظام والثورة؛ بسبب تأثير مشائي عليه خلال الحقبة الماضية".

واختتم طائب حديثه قائلًا "اسفنديار رحيم مشائي صهر محمود أحمدي نجاد، رجل مخابرات ويعد من أهم العملاء والجواسيس الذين يعملون لصالح جهات أجنبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com