وكالة: أمريكا طردت أبناء مسؤولين إيرانيين كبار وجمدت 148 مليار دولار – إرم نيوز‬‎

وكالة: أمريكا طردت أبناء مسؤولين إيرانيين كبار وجمدت 148 مليار دولار

وكالة: أمريكا طردت أبناء مسؤولين إيرانيين كبار وجمدت 148 مليار دولار

المصدر: إرم نيوز

أفادت وكالة أنباء ”إيسكا نيوز“ الإصلاحية الإيرانية، في وقت متأخر  السبت، أن السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بطرد الآلاف من أبناء مسؤولي النظام الإيراني.

وقالت الوكالة في خبر حذفته لاحقًا إن ”واشنطن طردت 5 آلاف و432 من أبناء كبار المسؤولين والشخصيات السياسية الإيرانية، كما جمدت  أصولًا بلغت قيمتها 148 مليار دولار للأشخاص الذين تم طردهم“.

وعلّق رئيس تحرير الوكالة رضا واعظي، على الموضوع قائلًا ”الخبر الذي قمنا بنشره في وقت متأخر مساء السبت، وتم حذفه بعد ساعات من موقع الوكالة كان صحيحًا ومن مصادر مطلعة.. حذف الخبر تم بطلب من كبار المسؤولين في إيران”.

وأضاف واعظي ”بعض المسؤولين أبلغنا بضرورة حذف الخبر؛ لأنه ليس في صالح البلاد“، متوقعًا أن ”تقوم وسائل إعلام أجنبية خلال الأيام القليلة المقبلة بنشر هذا الخبر“.

وقاد بعض الناشطين الإيرانيين في الخارج، الشهر الماضي، حملة، تطالب الدول الأوروبية بطرد أبناء وأحفاد مسؤولين في النظام الإيراني ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم.

ويقيم عدد كبير من أبناء المسؤولين الإيرانيين في الخارج، من أجل الدراسة أو الاستثمار المالي والتجارة، إذ يقومون بشراء العقارات الفاخرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com