بسبب الميزانية.. قادة عسكريون يتحدون ضد الرئيس الإيراني ويقدمون شكوى لخامنئي – إرم نيوز‬‎

بسبب الميزانية.. قادة عسكريون يتحدون ضد الرئيس الإيراني ويقدمون شكوى لخامنئي

بسبب الميزانية.. قادة عسكريون يتحدون ضد الرئيس الإيراني ويقدمون شكوى لخامنئي

المصدر: إرم نيوز

بعث قادة من الجيش والحرس الثوري الإيراني رسالة مشتركة إلى المكتب العسكري للمرشد علي خامنئي، عبّروا فيها عن قلقهم الشديد من حكومة الرئيس حسن روحاني؛ بسبب رفضه تخصيص نصف الميزانية العسكرية للبرامج الدفاعية للبلاد.

وقال القادة، في الرسالة التي كشف عنها موقع ”آمد نيوز“ المعارض، اليوم السبت: إن ”خطوة روحاني بمعارضته تخصيص نصف الميزانية العسكرية لإنتاج وتطوير الأسلحة للدفاع عن البلاد تعد انقلابًا من نوع آخر ضد الثورة والنظام، وقد خلق حالة من عدم الرضا لدى القوات المسلحة من الجيش والحرس الثوري“.

وكانت الحكومة الروسية أكدت من قبل أنها لن تزود القوات المسلحة الإيرانية بالتكنولوجيا وأجزاء من طائرات الهليكوبتر والطائرات، في حالة فرض عقوبات أمريكية وأوروبية؛ الأمر الذي أثار قلق كبار المسؤولين العسكريين في إيران.

وقال أحد كبار قادة الحرس الثوري لموقع ”آمد نيوز“: إن ”مصنع خاركيف في العاصمة الأوكرانية كييف قد قطع رسميًا إمدادات المروحيات الإيرانية المشتراة من روسيا (MI-171)“.

وقد نشرت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري حتى الآن 15 من هذه المروحيات، وتم منع بعضها من قبل السلطات الروسية؛ بسبب نقص الإمدادات.

وأضاف القائد، الذي لم يكشف عن هويته، أن ”روسيا لم تفِ بالتزامها الكامل بتسليم مشروع إس -300 ، وتخلت عن الكثير من المشروع في منتصف الطريق، كما زودت روسيا إسرائيل والولايات المتحدة بقوانين هذا النظام الدفاعي قبل بيعها إلى إيران دون إعلان الجمهورية الإسلامية“.

وأشار إلى أن روسيا أبلغت السلطات العسكرية بأنها لن تكون قادرة على إكمال مشروع الدفاع S 300 للسنوات الثلاث المقبلة.

وكانت الشركات العسكرية الروسية أوقفت تزويد القوات المسلحة الإيرانية بالطائرات التي تم التعاقد عليها (مثل سوخوي، وإليوشن، أنتونوف)، في حين أن الميزانية المالية لشراء هذه المكونات يتم توفيرها من قبل إيران، وترفض روسيا تزويد هذه الأجزاء من الطائرات إلى إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com