25 غارة أمريكية على أهداف لـ"داعش" في سوريا والعراق
25 غارة أمريكية على أهداف لـ"داعش" في سوريا والعراق25 غارة أمريكية على أهداف لـ"داعش" في سوريا والعراق

25 غارة أمريكية على أهداف لـ"داعش" في سوريا والعراق

واشنطن -شن الطيران الأمريكي أمس واليوم 25 غارة على أهداف لتنظيم "داعش" ،في سوريا والعراق، في إطار ما بات يعرف بحملة "العزيمة الصلبة"؛ التي بدأت في 8 اغسطس/ آب الماضي ضد التنظيم الإرهابي في البلدين المذكورين.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم السبت، أن طائرات تابعة لجيش الولايات المتحدة؛ شنت 15 هجمة على اهداف لـ"داعش" في سوريا مستخدمة طائرات مقاتلة، بينما شنت 10 هجمات أخريات على أهداف التنظيم في العراق.

وأضاف البيان أن جميع الغارات التي نفذت في سوريا والعراق، حققت أهدافها، مشدداً على أن هذه العملية تأتي كجزء من حملة "العزيمة الصلبة".

البيان أكد على أن جميع التقارير الأولية افادت تحقيق جميع الضربات لأهدافها وعودة جميع الطائرات المشاركة في العمليات إلى قواعدها بسلام.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "عزيمة صلبة Inherent Resolve"، وذلك بعد سيطرة داعش على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو/حزيران الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com