بعد تغيير ترامب لموقفه.. ميلانيا على حدود المكسيك‎ من أجل أطفال المهاجرين (صور) – إرم نيوز‬‎

بعد تغيير ترامب لموقفه.. ميلانيا على حدود المكسيك‎ من أجل أطفال المهاجرين (صور)

بعد تغيير ترامب لموقفه.. ميلانيا على حدود المكسيك‎ من أجل أطفال المهاجرين (صور)
U.S. first lady Melania Trump arrives at Joint Base Andrews, Maryland, U.S., prior to departing for Texas near the U.S.-Mexico border June 21, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque

المصدر: أ ف ب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، أن زوجته ميلانيا توجهت إلى الحدود مع المكسيك بعد عدة أيام من الجدل الحاد حول فصل الأطفال عن أهلهم، إثر دخولهم الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

وبعدها بقليل، أوضح الجهاز الإعلامي للسيدة الأولى أنها ستتفقد مركزًا لإيواء الأطفال تابع لمنظمة غير ربحية، وستتوجه إلى مركز للحدود والجمارك.

ووصلت السيدة الأولى بالطائرة إلى ماكالان في تكساس وسط هطول غزير للأمطار، وسار موكبها وسط المياه أثناء توجهها إلى مركز ”برنغ نيو هوب“ لإيواء الأطفال، وهو منشأة تمولها الحكومة الفدرالية تضم نحو 60 طفلًا من هندوراس والسلفادور تتراوح أعمارهم ما بين 5 و17 عامًا.

وتأتي زيارة ميلانيا غداة تغيير ترامب موقفه، وإصداره أمرًا تنفيذيًا بإنهاء فصل الأطفال عن ذويهم تطبيقًا لسياسة ”عدم التسامح“ مع المهاجرين غير الشرعيين.

وأثارت الصور والتسجيلات لأطفال يبكون أثناء احتجازهم داخل ما يشبه الأقفاص، غضبًا عالميًا، ودعت ميلانيا ترامب إلى تسوية سياسية لإنهاء عمليات الفصل.

وصرحت ستيفاني غريشام مديرة الاتصالات في مكتب السيدة الأولى للصحفيين الذين رافقوها إلى تكساس: ”هذه فكرتها 100 بالمئة. لقد أصرّت على الحضور.. وأرادت أن تشاهد الأمور بنفسها“.

وأضافت: ”أنها تدعم لمّ شمل العائلات، تعتقد أنه من المهم أن يبقى الأطفال مع عائلاتهم“.

ورغم الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب، لم تصدر أي خطة فورية للمّ شمل أكثر من 2300 طفل مع عائلاتهم بعد انفصالهم منذ مطلع أيار/مايو.

وقالت غريشام: ”الأمر التنفيذي يساعد بالتأكيد في تمهيد الطريق قليلًا، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com