مقتل جنديين تركيين و 10 مسلحين أكراد في هجمات متبادلة – إرم نيوز‬‎

مقتل جنديين تركيين و 10 مسلحين أكراد في هجمات متبادلة

مقتل  جنديين تركيين و 10 مسلحين أكراد في هجمات متبادلة
SANLIURFA, TURKEY - JUNE 15: Turkis soldiers patrol the Syrian border in Akcakale, on June 15, 2015 in Sanliurfa province, southeastern Turkey. Thousands of Syrians cut through a border fence and crossed over into Turkey on Sunday, fleeing intense fighting in northern Syria between Kurdish fighters and jihadis. The flow of refugees came as Syrian Kurdish fighters closed in on the outskirts of a strategic Islamic State-held town on the Turkish border, Kurdish officials and an activist group said, potentially cutting off a key supply line for the extremists' nearby de facto capital. According to Turkish security officials 10,000 people to come across from Syria in last two days. (Photo by Gokhan Sahin/Getty Images)

المصدر: رويترز

 قال الجيش التركي، في بيان، إنه نفذ ضربات جوية شمال العراق في منطقتي أفاشين باسيان وسينات هافتانين اليوم الأربعاء، فقتل عشرة مسلحين أكراد هناك.

وكتب الجيش على تويتر أن الضربات الجوية دمرت مخازن أسلحة وملاجئ.

وكثفت أنقرة في الآونة الأخيرة تحذيراتها من شن هجوم بري محتمل في منطقة قنديل شمال العراق، التي يُعتقد أن أعضاءً كبارًا في حزب العمال الكردستاني يتحصنون فيها، حسب رواية أنقرة.

في المقابل قال مكتب حاكم إقليم ”هكاري“، في جنوب شرق تركيا، إن مسلحين من حزب العمال الكردستاني شنوا هجوما صاروخيا على مركبات للجيش التركي، اليوم الأربعاء، ما أدى لمقتل جنديين وإصابة آخر.

وهذا هو أحدث هجوم من سلسلة هجمات وقعت في جنوب شرق تركيا هذا الأسبوع.

وتأتي الهجمات قبل الانتخابات التي تجري يوم الأحد، وتتزامن مع زيادة الضربات الجوية التركية التي تستهدف قواعد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق خاصة في معقله بمنطقة جبال قنديل.

وكان ثلاثة جنود أتراك قتلوا أمس الثلاثاء في هجمات بعبوات ناسفة في إقليمي سيرت وشرناق ألقي باللوم فيها على حزب العمال الكردستاني.

وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع منذ بدأ حزب العمال الكردستاني حملة تمرد في 1984. وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com