خاتمي: الرياض ستدفع ثمنا باهظا إذا أعدمت النمر
خاتمي: الرياض ستدفع ثمنا باهظا إذا أعدمت النمرخاتمي: الرياض ستدفع ثمنا باهظا إذا أعدمت النمر

خاتمي: الرياض ستدفع ثمنا باهظا إذا أعدمت النمر

قال خطيب جمعة طهران آية الله أحمد خاتمي، إن السعودية ستدفع ثمنا باهظا في حال أقدمت على إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

ووصف خاتمي خلال خطبة صلاة الجمعة، حكم الإعدام الصادر بحق النمر من قبل محكمة الرياض الأربعاء 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بـ"الظالم والجائر"، مضيفاً "أقول للسعودية إن هذا الأمر ليس لقمة سائغة، وإن إعدام هذا العالم الديني سيكون له تداعيات صعبة".

وأضاف أن "مسؤولي منظمات حقوق الإنسان ينتقدون إيران لإصدارها أحكام إعدام بحق القتلة من المجرمين، ويعتبرون ذلك انتهاكا لحقوق الإنسان فيما يلتزمون الصمت إزاء حكم إعدام أصدره النظام السعودي بحق الشيخ النمر في موقف يرضي الإدارة الأمريكية".

من جانب آخر، انتقد خاتمي تصريحات وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، التي دعا فيها طهران إلى سحب قواتها من سوريا، قائلا إن "الفيصل اعتبر إيران جزءا من المشكلة وليس من الحل، وما يدعو للغرابة أن الجميع يعلم أن دولارات النفط السعودي هي التي أوجدت داعش. فمن لا يعلم أن أي عملية إرهابية تقع في العالم الإسلامي تجري بدولارات نفطكم".

وتابع "طبعا إننا نتفهم بشكل كامل دواعي غضبكم، فقد أنفقتم مليارات الدولارات للإطاحة بالحكومة السورية لكن دون جدوى، وانفقتم ملايين الدولارات في العراق لكنكم فشلتم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com