وزير إسرائيلي يدعو لمحاكمة رئيس القائمة العربية في الكنيست – إرم نيوز‬‎

وزير إسرائيلي يدعو لمحاكمة رئيس القائمة العربية في الكنيست

وزير إسرائيلي يدعو لمحاكمة رئيس القائمة العربية في الكنيست

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

طلب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، من المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، التحقيق مع رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، بتهمة مخالفة القانون، والمشاركة في مؤتمر بالقدس الشرقية بحضور تنظيمين محظورين، وتعامله مع إسرائيل كدولة عدو، وفقًا لما أفاد به موقع ”مكان“ الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، تم إصدار قرار من قائد لواء القدس في الشرطة الإسرائيلية، الجنرال يورام هاليفي، يمنع إقامة المؤتمر تحت مسمى مكافحة الإرهاب، إلا أن رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة، شارك فيه رغم الإبلاغ بحظر إقامته.

وكانت جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية ورابطة خريجي روسيا، دعتا إلى الاحتفال باليوم الوطني لروسيا في القدس الشرقية، وحضر الاحتفال جمع من الشخصيات الفلسطينية، بينها مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون العلاقات الخارجية الدكتور نبيل شعث، ممثلًا للرئيس الفلسطيني محمود عباس، والسفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية حيدر أغانين.

واقتحمت الشرطة الإسرائيلية الاحتفال، واعتقلت بعض المشاركين فيه، وحاولت منع السفير الروسي من إلقاء كلمته، من خلال قطع التيار الكهربائي عن الفندق، الذي عقد فيه المؤتمر بالقدس الشرقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com