نائب بريطاني: حكومتنا تهربت بجبن من الاعتراف بفلسطين‎
نائب بريطاني: حكومتنا تهربت بجبن من الاعتراف بفلسطين‎نائب بريطاني: حكومتنا تهربت بجبن من الاعتراف بفلسطين‎

نائب بريطاني: حكومتنا تهربت بجبن من الاعتراف بفلسطين‎

لندن- قال النائب البريطاني اليهودي، جيرالد كاوفمان، إن حكومة بلاده تهربت بشكل جبان من الاعتراف بدولة فلسطين، ورفضت مناقشة الاعتراف بها

ورأى كاوفمان، في تصريحات صحفية أن قبول مقترح الاعتراف بدولة فلسطين في البرلمان البريطاني "يعكس التوجه الكبير في الرأي العام البريطاني نحو دعم القضية الفلسطينية"، مبينا أن الاعتراف الرسمي بفلسطين يقتضي اعتراف الحكومة.

وانتقد الشرط الذي وضعته الحكومة البريطانية حول اعترافها بفلسطين، بأن يكون في إطار الدولتين، واصفا صمت بلاده عن مشاريع الاستيطان والعدوان على الفلسطينيين بـ"المخيف".

وأشار النائب البريطاني -وهو عضو في حزب العمال منذ عام 1970- إلى أهمية الانتخابات العامة التي ستشهدها بريطانيا العام المقبل، بالنسبة للاعتراف بدولة فلسطين، لافتاً إلى أهمية تصويت رئيس حزب العمال، ايد ميليباند، لصالح هذا الاعتراف.

وصوت مجلس العموم البريطاني، الإثنين 13 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، لصالح الاعتراف، بأغلبية 274 عضوا من حضور نواب المجلس، البالغ إجمالي عدد أعضائه 650، مقابل رفض 12، بينما امتنع وزراء الحكومة عن المشاركة في عملية التصويت خلال جلسة بثتها عدة قنوات تليفزيونية.

وبحسب مراقبين فإن التصويت لصالح هذا القرار الرمزي يعبر عن رغبة البرلمان، ويحرج الحكومة، وربما يشجعها مستقبلا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما يتوقع أن تكون له نتائج على المستوى الدولي، علما بأن الاعتراف بالدول من صلاحيات الحكومة، وليس البرلمان، في بريطانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com