لعدم تمرير معاهدة مكافحة تمويل الإرهاب.. ممثل لخامنئي يهدد برلمانيين – إرم نيوز‬‎

لعدم تمرير معاهدة مكافحة تمويل الإرهاب.. ممثل لخامنئي يهدد برلمانيين

لعدم تمرير معاهدة مكافحة تمويل الإرهاب.. ممثل لخامنئي يهدد برلمانيين

المصدر: إرم نيوز

كشف نائب رئيس البرلمان الإيراني ”علي مطهري“ اليوم الأحد، عن قيام ممثل المرشد الإيراني في مدينة مشهد شمال شرق البلاد، أحمد علم الهدى، بتهديد نواب في البرلمان عبر رسائل نصية لعدم تمرير بعض القوانين.

وقال مطهري لوكالة أنباء ”إيسنا“ الإصلاحية، بشأن تقارير تتحدث عن تهديد بعض النواب في البرلمان، إن ”رجل الدين أحمد علم الهدى إمام جمعة مدينة مشهد وممثل المرشد خامنئي، هو من يهدد النواب برسائل نصية“.

وأضاف أن ”آخر رسائل تهديد تلقاها بعض النواب، كانت لحثهم على رفض التصويت على انضمام إيران للمعاهدة الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب“، مبينًا أن ”البرلمان الإيراني اضطر الإسبوع الماضي إلى تأجيل التصويت على هذه المعاهدة، لمدة شهرين بضغط من علم الهدى“.

ووصف نائب رئيس البرلمان الإيراني عن التيار الإصلاحي ممثل خامنئي بـ“الجاهل الذي لا يعرف أي شيء عن القوانين والمعاهدات الدولية“، منوهًا إلى أن ”جهات تحقيق تابعة للبرلمان تبين لها أن الرسائل النصية التي يتلقاها النواب وتتضمن التهديد مصدرها أحمد علم الهدى“.

وتابع علي مطهري القول: إن ”بعض أعضاء البرلمان من خلال إرسال رسائل نصية، أجبروا رئاسة البرلمان على تأجيل تمرير مشروع قانون انضمام إيران إلى معاهدة FATF“.

وكان ممثل خامنئي ”احمد علم الهدى“، قد وصف النواب الذين يصرون على التصويت لصالح هذه المعاهدة الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب، بـ“الخونة، وبائعي الوطن“، إذ تتورط طهران بدعم ورعاية الإرهاب على نطاق واسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com