السلطات الأمريكية تفصل نحو 2000 طفل عن ذويهم لدخولهم البلاد بطريقة غير شرعية
السلطات الأمريكية تفصل نحو 2000 طفل عن ذويهم لدخولهم البلاد بطريقة غير شرعيةالسلطات الأمريكية تفصل نحو 2000 طفل عن ذويهم لدخولهم البلاد بطريقة غير شرعية

السلطات الأمريكية تفصل نحو 2000 طفل عن ذويهم لدخولهم البلاد بطريقة غير شرعية

فصلت السلطات الأمريكية، نحو ألفي قاصر عن أهاليهم، أو الأوصياء عليهم، الذين عبروا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية في الأسابيع الستة الأخيرة، بحسب أرقام أعلنها مسؤولون الجمعة هي أعلى حصيلة إجمالية تصدر في 2018 حول فصل العائلات.

وبين 19 نيسان/أبريل و31 أيار/مايو، تم فصل 1995 طفلًا عن 1940 بالغًا، اعتقلتهم دوريات حرس الحدود استعدادًا لمقاضاتهم بسبب عبورهم الحدود، بطريقة غير شرعية، بحسب ما أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الأمريكية.

ويبدو أن أرقام المعتقلين ارتفعت منذ إعلان إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب في وقت سابق من العام الجاري "سياسة عدم التهاون" حيال عبور الحدود بطريقة غير شرعية.

وعلى الرغم من تنديد دولي باعتقال الأطفال، أصر مسؤول وزارة الداخلية على أن هؤلاء القصر يلقون معاملة لائقة.

وقال المتحدث "معايير اعتقال الأطفال لدينا هي من الأعلى في العالم".

ويقول ترامب إنه يكره فكرة فصل الأولاد عن أهاليهم الذين يحاولون دخول البلاد، إلا أن الادارة أقرت بأن حملة القمع التي تطال العائلات يمكن أن تشكل رادعًا.

وقال المسؤول في الداخلية "حاليًا علينا الاختيار بين فرض القانون أو تجاهله"، مضيفًا أن "قرار هذه الادارة واضح بأننا لن نتجاهل القانون بعد الآن".

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن الأهالي الموقوفين هم بانتظار حكم أو محاكمة بسبب عبور الحدود، وأن المحاكمة قد تستغرق أسابيع عدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com