أمر قضائي بحبس "بول مانافورت" الرئيس السابق لحملة ترامب الانتخابية
أمر قضائي بحبس "بول مانافورت" الرئيس السابق لحملة ترامب الانتخابيةأمر قضائي بحبس "بول مانافورت" الرئيس السابق لحملة ترامب الانتخابية

أمر قضائي بحبس "بول مانافورت" الرئيس السابق لحملة ترامب الانتخابية

أمرت قاضية فيدرالية أمريكية، اليوم الجمعة، بحبس بول مانافورت، الرئيس السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، بعد رفض طلب الكفالة الذي تقدم به في قضية اتهامه بالتلاعب ومحاولة التأثير على شهود.

وذكرت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، أن قرار القاضية إيمي برمان، جاء عقب اتهام المدعين مانفورت وشريك له (لم تسمه) بالعبث والتلاعب بشهود محتملين في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي انتهت بفوز ترامب نهاية 2016.


وكشفت وثائق قضائية أن محققين يتبعون روبرت مولر، المحقق الخاص بقضية التدخل الروسي، ذكروا أن مانفورت حاول التواصل مع الشهود، للتأثير على إفادتهم بشأن عمله في جماعات ضغط والتهرب الضريبي، حسب تقارير إعلامية.


ويعد "مانافورت" أول مسؤول في حملة ترامب يتم حبسه كجزء من التحقيقات الخاصة بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وسيبقى مانافورت في السجن بينما ينتظر محاكمتين في الأشهر القليلة المقبلة، إذ يواجه عدة تهم جنائية تتعلق بعمله السياسي، وتمريره المال عبر نظام الحسابات الخارجية، الذي يعرف باسم"الأوفشور".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com