وزير: بريطانيا تسعى إلى "أوثق تعاون ممكن" مع الاتحاد الأوروبي حول الأمن
وزير: بريطانيا تسعى إلى "أوثق تعاون ممكن" مع الاتحاد الأوروبي حول الأمنوزير: بريطانيا تسعى إلى "أوثق تعاون ممكن" مع الاتحاد الأوروبي حول الأمن

وزير: بريطانيا تسعى إلى "أوثق تعاون ممكن" مع الاتحاد الأوروبي حول الأمن

قال وزير بريطاني إن بلاده تريد تعزيز علاقاتها في مجالي السياسة الخارجية، والأمن، مع الاتحاد الأوروبي من خلال "أوثق اتفاق تعاون ممكن"، وإنها مستعدة للمشاركة في قوة تدخل أوروبية.

وقال الوزير ديفيد ليدنجتون، لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" الألمانية، إن بريطانيا مستعدة لشراكة وثيقة مع أوروبا في قوة تدخل وقت الأزمات بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وذلك اعتمادًا على التفاصيل الرئيسة.

وأضاف:"من بين تلك التفاصيل ضمان أن يكون للندن السيطرة على أي نشر للقوات البريطانية".

وقال ليدنجتون إن بريطانيا ستسعى إلى وضع إطار رسمي للتعاون المستقبلي في مجالات: السياسة الخارجية، والأمن، والدفاع، مع الاتحاد الأوروبي في أي اتفاق.

وأضاف أن من بين المطروح أن يشارك وزير الخارجية البريطاني كل ثلاثة أشهر في اجتماعات مجلس وزراء الخارجية الأوروبي.

وقال ليدنجتون إن المخاطرة الأكبر في المفاوضات الجارية حول خروج بريطانيا من التكتل هي "طلاق مرير، ومثير للخلاف" ترحب به روسيا، وغيرها ممن يرفضون القيم الأوروبية، والتعاون الأوروبي.

وتحاول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي توحيد حزب المحافظين الحاكم حول خطتها للخروج من الاتحاد محاولة الموازنة بين مطالب من يريدون أوثق علاقات ممكنة معه، والآخرين الذين يريدون انفصالًا كاملًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com