مساعدات أمريكية بقيمة 6.6 مليون دولار لفريق “الخوذ البيضاء” في سوريا

مساعدات أمريكية بقيمة 6.6 مليون دولار لفريق “الخوذ البيضاء” في سوريا

المصدر: الأناضول

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تقديم مساعدات بقيمة 6.6 مليون دولار، لصالح فريق “الخوذ البيضاء” العامل في مجال تقديم المساعدات والإنقاذ في سوريا.

وأوضح بيان للخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن ترامب فوّض وزارة التنمية الدولية والخارجية بتقديم المساعدات “لضمان استمرار العمليات الحيوية والمنقذة للحياة، التي يقوم بها عناصر الفرق المدنية السورية، والآلية الدولية المحايدة والمستقلة التابعة للأمم المتحدة”.

وأضاف البيان أن واشنطن تدعم “بحزم” عناصر الخوذ البيضاء؛ “الذين أنقذوا أكثر من 100 ألف شخص منذ بدء النزاع، بما في ذلك ضحايا هجمات الأسد بالأسلحة الكيمياوية”.

وتابع البيان: “يتولى هؤلاء المسعفون الأبطال أحد أخطر الأعمال في العالم، وما زالوا هدفًا متعمدًا للنظام السوري والغارات الجوية الروسية، إذ قتل أكثر من 230 من المتطوعين الشجعان منذُ عام 2013، أثناء عملهم على إنقاذ المدنيين السوريين الأبرياء”.

وأشار المصدر إلى أن “عمل الآلية الدولية المحايدة والمستقلة يعد حيويًا للمساعدة في التحقيق والملاحقة القضائية، بموجب القانون الدولي للمسؤولين عن أخطر الجرائم المرتكبة في سوريا منذ آذار/مارس 2011”.

وختم البيان: “تشتمل ولاية الآلية جمع وتحليل الأدلة على انتهاكات القانون الدولي الإنساني، وانتهاكات حقوق الإنسان، وتساعد في ضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم في نهاية المطاف”.

محتوى مدفوع