بريطانيا تخفف قواعد الهجرة لسد العجز في وظائف شاغرة‎
بريطانيا تخفف قواعد الهجرة لسد العجز في وظائف شاغرة‎بريطانيا تخفف قواعد الهجرة لسد العجز في وظائف شاغرة‎

بريطانيا تخفف قواعد الهجرة لسد العجز في وظائف شاغرة‎

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، عن خطة لتخفيف قواعد الهجرة لديها؛ من أجل السماح باستقدام عمال أصحاب كفاءات من خارج الاتحاد الأوروبي؛ لسد العجز في عدد من الوظائف الشاغرة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، أنه من المتوقع أن تؤكد وزارة الداخلية، غدًا الجمعة، استثناء الأطباء والممرضات الأجانب على وجه التحديد، من الحد المفروض من جانب الحكومة على عدد من يتم استقدامهم من خارج دول الاتحاد.

ويفرض هذا الحد الذي وضعته رئيسة الوزراء تيريزا ماي، عندما كانت وزيرة للداخلية، عددًا أقصاه 20 ألفًا و700 شخص سنويًا.

لكن مسؤولين في هيئة الصحة البريطانية، اشتكوا في أكثر من مناسبة، من هذا العدد المحدد للمهاجرين، وقالوا إن الضوابط الحالية تعرقل ملء الوظائف الشاغرة.

وجرى فرض هذه القيود على الهجرة، ضمن وفاء حزب المحافظين (الحاكم) بتعهده فيما يتعلق بالتصدي للهجرة أثناء الحملة الانتخابية.

وتواجه هيئة الصحة البريطانية، عجزًا بمقدار 35 ألفًا في وظائف التمريض، إلى جانب نحو 10 آلاف وظيفة لأطباء، بحسب المصدر نفسه.

ورفضت السلطات ألفين و360 طلبًا؛ للحصول على تأشيرة عمل من جانب أطباء وممرضات من خارج الاتحاد الأوروبي في غضون 6 أشهر، خلال العام الجاري؛ بسبب الحد المفروض على عدد المهاجرين.

وأشار المصدر إلى أن التغييرات المقترحة ستنطبق فقط على الأطباء والممرضات. مشيرًا إلى إمكانية أن يتسع الأمر ليشمل العمال المهرة في مجالات أخرى، مثل الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com