نائب إيراني: الشعب يعاني الفقر وروحاني يبني مسابح في مكتب الرئاسة (صور)

نائب إيراني: الشعب يعاني الفقر وروحاني يبني مسابح في مكتب الرئاسة (صور)

المصدر: إرم نيوز

كشف نائب إيراني عن التيار الأصولي المتشدد، حجم الفساد في رئاستي البرلمان والجمهورية، مضيفًا أنه “في الوقت الذي يعاني فيه الشعب من الفقر والبطالة ويبحث عن لقمة عيشه، يهدر بعض المسؤولين الأموال كيفما يشاؤون”.

وأوضح النائب ناصر موسوي لارجاني، الأربعاء، أن “آخر ما حدث من قضية فساد في البرلمان، وهو إصلاح بعض المراحيض داخل البرلمان بقيمة بلغت 26 مليون تومان (6 آلالاف دولار تقريبًا)”.

وأضاف لارجاني في حديث لوكالة أنباء “إيلنا” الإصلاحية، أن “البرلمان صرف أيضًا مبالغ مالية طائلة على تصميم بواباته، كما تم إصلاح وتغيير بعض الغرف المستخدمة من قبل الموظفين بتكاليف باهضة”.

وتابع: “إذا أردنا الكشف عن الفساد في رئاسة الجمهورية، فعلى سبيل المثال، بنى الرئيس حسن روحاني مسابح مؤخرًا في مكتب الرئاسة الإيرانية، وهذا هدر للأموال”، دون أن يكشف عن حجم الأموال التي صرفت على تلك المسابح.

وأشار إلى أن “اتفاقًا جرى هذا العام بين المؤسسات الحكومية بعدم إقامة مأدبة إفطار، لكن رئاسة الجمهورية خالفت هذا الاتفاق وأقام روحاني يوميًا مأدبة إفطار لمختلف القوى السياسية والاجتماعية والفنية والرياضة والإعلامية”.

وأكد أن “أغلب إنفاق الأموال في رئاسة البرلمان والجمهورية لا داعي له، وهناك أموال تصرف على العديد من القضايا، ولا ينبغي أن يكون هناك مثل هذه النفقات الإضافية في البرلمان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع