حكومة ماي تفوز في تصويت البرلمان لرفض البقاء بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية

حكومة ماي تفوز في تصويت البرلمان لرفض البقاء بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية
CALAIS, FRANCE - AUGUST 20: Britain's Home Secretary Theresa May speaks to the media at a press conference after signing an agreement to tackle the migrant crisis in Calais on August 20, 2015 in Calais, France. The Home Secretary arrived in Calais to announce a number of measures to deal with the migrant issue in which about 3,000 migrants are thought to be camped in Calais hoping to cross the Channel into Britain. Measures include the creation of a joint command centre to target criminals trafficking migrants into France and the UK. (Photo by Carl Court/Getty Images)

المصدر: رويترز

فازت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصويت بالبرلمان، اليوم الأربعاء، مع رفض اقتراح كان من شأنه أن يرغم حكومتها على التفاوض للبقاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، مما يعني أن تشارك في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي.

وصوّت مجلس العموم بأغلبية 327 ضد 126 صوتًا لصالح رفض التعديل، الذي اقترحه مجلس اللوردات على الخطة الأساسية للحكومة للخروج من الاتحاد الأوروبي، والتي ستقطع الروابط القانونية مع الاتحاد الأوروبي.

وحول مطالب بعض الشخصيات وقف قرار الخروج، قالت الحكومة إن مسألة أن توقف بريطانيا من جانب واحد عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي غير ملائمة؛ لأن إرادة الناخبين كانت واضحة بعد استفتاء 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع