توقيف تونسي وزوجته في ألمانيا بعد العثور على "مادة سامة" في شقتهما
توقيف تونسي وزوجته في ألمانيا بعد العثور على "مادة سامة" في شقتهماتوقيف تونسي وزوجته في ألمانيا بعد العثور على "مادة سامة" في شقتهما

توقيف تونسي وزوجته في ألمانيا بعد العثور على "مادة سامة" في شقتهما

أوقف تونسي وزوجته مساء الثلاثاء، في ألمانيا بعد العثور في شقتهما على "مادة سامة" مفترضة لكنها غير محددة، كما أعلنت الأربعاء الشرطة التي "لا تستبعد إطارًا إرهابيًا".

وأبلغت النيابة العامة المتخصصة بقضايا الإرهاب بالقضية نظرًا لوجود شبهات "بأعمال عنف خطيرة ممكنة ضد الدولة"، وهي صيغة تستخدم عادة للحديث عن اعتداء، حسبما ذكر مصدر من النيابة لوكالة فرانس برس.

وأضاف أن "علينا انتظار نتائج التحقيق".

واعتقلت وحدات خاصة في الشرطة الزوجين مساء الثلاثاء في كولونيا، وما زالت في حالة تأهب، كما قالت في بيان شرطة المدينة الواقعة غرب ألمانيا.

وكانت الشرطة تشتبه بوجود "مادة سامة" في شقة الزوجين، لكن المادة كانت تخضع للتحليل صباح الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الشرطة اندري فاسبيندر لوكالة الأنباء الألمانية "قررنا التحرك سريعًا لاستبعاد أي خطر".

وذكرت شبكة "ان-تي في" الإخبارية أن الزوجة ألمانية واعتنقت الإسلام في الفترة الأخيرة. وعهد بالأطفال الذين لم يحدد عددهم، إلى الهيئات الاجتماعية في مدينة كولونيا، كما أوضحت الشرطة.

وبثت شبكات التلفزة الألمانية صباح الأربعاء مشاهد ذهاب وإياب لعناصر الشرطة العلمية الذين يرتدون ألبسة حماية خاصة، بسبب المادة التي عثر عليها لدى الزوجين على ما يبدو.

والسلطات الألمانية في حالة تأهب بسبب العدد الكبير للهجمات الجهادية التي حصلت في السنوات الأخيرة.

وقد نفذ أخطرها في كانون الأول/ديسمبر 2016، تونسي في الثالثة والعشرين من عمره هو انيس عامري، الذي نفذ اعتداء بشاحنة على سوق للميلاد في برلين، وأعلن تنظيم داعش المتشدد مسؤوليته عن الهجوم الذي أسفر عن 12  قتيلاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com