امرأة إيرانية تهتف بالموت لخامنئي في العاصمة طهران (فيديو)

امرأة إيرانية تهتف بالموت لخامنئي في العاصمة طهران (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

اضطر الإيرانيون، ظهر اليوم الأربعاء، إلى الوقوف لدقائق للاستماع إلى الشعار الذي تردده امرأة إيرانية وسط مدينة كرج الواقعة غربي العاصمة طهران، وهي تصدح بصوت عالٍ ”الموت لخامنئي“، وهو شعار يعد من المحرمات في رؤية النظام.

وبحسب ما نشرت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات في إيران، فإن المرأة ظهرت دون أن تغطي رأسها بالحجاب وهو مخالفة شرعية وقانونية كما يراها نظام الملالي، بأحد ميادين مدينة كرج، وهي ترفع قبضة يدها وتصدح بصوتها الموت لخامنئي، فيما يردد بعض المارة معها بصوت منخفض هذا الشعار كما أظهرت بعض مقاطع الفيديو.

بعدها تنزل المرأة الإيرانية التي وصفها بعض المغردين عبر تويتر بـ ”البطلة والشجاعة“، إلى الشارع العام حيث يتوقف العشرات من المارة للاستماع إلى شعاراتها فيما يظهر المقطع أحد ضباط قوات الأمن وهو يقترب من الناس المجتمعين حول هذه المرأة المناهضة لسياسات نظام خامنئي.

وتعبر هذه الشعارات، وغيرها عن نقمة غالبية الشعب الإيراني من سياسات النظام، وعدم الالتفاف إلى المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الشعب في ظل العقوبات الأمريكية والغربية.

وشعار الموت لخامنئي وحرق صوره كانت بدايتها في الاحتجاجات التي شهدتها نحو 70 مدينة إيرانية في 28 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com