هزيمة ساحقة لنائب جمهوري أمريكي انتقد ترامب‎
هزيمة ساحقة لنائب جمهوري أمريكي انتقد ترامب‎هزيمة ساحقة لنائب جمهوري أمريكي انتقد ترامب‎

هزيمة ساحقة لنائب جمهوري أمريكي انتقد ترامب‎

مُنِي نائب جمهوري أمريكي بهزيمة ساحقة، أمس الثلاثاء، في الانتخابات التمهيدية للدفاع عن مقعده في مجلس النواب بعد تغريدة شديدة اللهجة ضده من دونالد ترامب، وتقدمت عليه مرشحة من حزبه انتقدت بقوة عدم ولائه حيال الرئيس الأمريكي.

ولم يسبق لمارك سانفورد (58 عامًا) المحنك في السياسة أن خسر انتخابات من قبل، وقد نجا حتى من فضيحة مدوية تناولها الإعلام على صلة بعلاقة خارج الزواج لا تزال مطبوعة في ذاكرة الأمريكيين.

ومن الطائرة التي أعادته من سنغافورة بعد لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، دخل دونالد ترامب بصخب على خط هذه الحملة المحلية لانتخابات تمهيدية جمهورية في جنوب كارولاينا، قبل ساعات قليلة من إغلاق مكاتب التصويت.

وكتب في تغريدة "مارك سانفورد لم يساعدني إطلاقًا في حملتي" من أجل الانتخابات الرئاسية عام 2017.

ثم ألمح إلى تفاصيل مشينة في الفضيحة التي طاولت مارك سانفورد في وقت كان حاكم هذه الولاية الجنوبية الشرقية، إذ توارى من غير أن يتصل حتى بزوجته لعدة أيام  في 2009، وبعدما أكد أنه يريد قطع الاتصالات خلال رحلة في جبال أبالاش الأميركية، تم ضبطه في نهاية الأمر عائدًا من الأرجنتين حيث انضم إلى عشيقته.

وقال ترامب ساخرًا "سيكون أفضل حالًا في الأرجنتين"، معلنًا دعمه لمنافسته كاتي أرينغتون "سيكون أفضل في الأرجنتين" التي ستواجه في الخريف مرشحًا ديمقراطيًا للمنصب بعدما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية بعيد منتصف ليل الأربعاء فوزها.

وخلال الحملة، انتقدت كاتي ارينغتون عدم ولاء سانفورد لترامب، وقد طالبه خصوصًا بنشر بياناته الضريبية، وهي انتقادات قد تكون ساهمت في هزيمته أكثر من التغريدة الرئاسية في اللحظات الأخيرة.

وطال "تأثير دونالد ترامب" حتى الآن جمهوريين آخرين انتقدوا الرئيس فأبعدهم الناخبون المناصرون له من السباق أو أرغموهم على خوض دورة ثانية في هذه الانتخابات التمهيدية السابقة لانتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر التي ستجدد مقاعد مجلس النواب الـ435 وثلث مقاعد مجلس الشيوخ، ويحاول الجهوريين فيها الاحتفاظ بغالبيتهم في الكونغرس.

ولكن دعم الرئيس الأميركي لا يكون حاسمًا على الدوام. وسيضطر حاكم جنوب كارولاينا  هنري ماكماستر، وهو من أوائل داعمي دونالد ترامب، إلى خوض دورة ثانية بعد الانتخابات التمهيدية الجمهورية الثلاثاء المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com