واشنطن: العمليات التركية ضد "بي كاكا"بعيدة عما يحدث بكوباني
واشنطن: العمليات التركية ضد "بي كاكا"بعيدة عما يحدث بكوبانيواشنطن: العمليات التركية ضد "بي كاكا"بعيدة عما يحدث بكوباني

واشنطن: العمليات التركية ضد "بي كاكا"بعيدة عما يحدث بكوباني

واشنطن- قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "جنيفر بساكي" إن هناك مسافة كبيرة بين "كوباني - عين العرب" وبين العمليات العسكرية للقوات المسلحة التركية ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية، مشددة على ضرورة تناول الموضوعين كمسألتين منفصلتين، لأنه لا علاقة لهما ببعضهما البعض، بحسب قولها.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلت بها المسؤولة الأمريكي، الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي اليومي لها، والتي أوضحت فيها أن "جون آلين" منسق التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد تنظيم "داعش"، ومساعد مستشار وزارة الخارجية "بريت ماك جروك"، قد تناولا الأسبوع الماضي، سلسلة من الموضوعات العسكرية، مع المسؤولين الأتراك، بأنقرة خلال زيارتهما الأخيرة لتركيا.

ولفتت "بساكي" إلى أن تركيا قبلت استضافة تدريب وتجهيز المعارضين السوريين على أراضيها، موضحة أن هناك فريق من وزارة الدفاع الأمريكية، بتركيا حاليا في إطار برنامج تدريب هؤلاء المعارضين.

وفي رد منها على سؤال متعلق بما قالته "سوزان رايس" من أن تركيا وافقت على السماح للولايات المتحدة باستخدام قواعد عسكرية على أراضيها، قالت "بساكي": "كلام رايس لم يكن بهذا المعنى، ولأقول لكم إن هناك بعض الأخبار التي تكتبها الصحف دون أن تشير إلى المصدر".

ولفتت إلى أن العمليات التي تشنها القوات المسلحة التركية ضد "بي كا كا"، بعيدة عن "كوباني"، مضيفة "أعرف أن ثمة تركيز على ربط الأمرين ببعضهما البعض، حقيقةً الأمر متداخل على الأرض، لكن هناك ماضي طويل بين تركيا و(بي كا اكا)". وذكرت أن المسافة بين الأماكن التي يشن فيها الجيش التركي عملياته ضد "بي كا كا" تبعد أكثر من 160 كلم عن "كوباني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com