تقرير: مناورات إسرائيل في الجولان رد على هجوم سوري مرتقب في القنيطرة

 تقرير: مناورات إسرائيل في الجولان رد على هجوم سوري مرتقب في القنيطرة

المصدر: إرم نيوز

كشف موقع ”ديبكا“ العبري الاستخباراتي أن قرار الجيش الإسرائيلي إجراء مناورات عسكرية في الجولان السوري المحتل أمس الأحد جاء ردًا على إعلان النظام السوري قرب بدء الهجوم على منطقة القنيطرة في الجولان.

ولفت الموقع في تقرير نشر أمس الأحد إلى أن المناورات الإسرائيلية لم يتم الإعلان عنها من قبل وأيضًا لم يتم تحديد تاريخ لانتهائها ما يعني أنها تهدف لمواجهة أي تبعات للهجوم السوري على قوات المعارضة في تلك المنطقة.

وأشار إلى أن الوحدات السورية التي ستشارك في الهجوم المرتقب على القنيطرة تشمل فرقة النخبة الرابعة في جيش النظام فيما تضم الوحدات التي يتوقع أن تهاجم منطقة درعا جنوب سوريا ”قوات النمر“ مدعومة بعناصر من الفرقة الرابعة.

وقال التقرير: ”تم الإعلان عن مناورات الجيش الإسرائيلي في الجولان بهدف ردع أي هجوم سوري، إذ أكدت مصادر عسكرية أن الجيش الإسرائيلي لن يغامر بترك منطقة القنيطرة مكشوفة ومعرضة للخطر من قبل الجيش السوري.“

وأوضح التقرير أن تصريحات المسؤولين السوريين لم تشر إلى مشاركة أي من حلفاء النظام في الهجوم القريب، لكن نقل عن المصادر أن الهجوم سيتم بمشاركة حزب الله اللبناني وميليشيا ”لواء أبو الفضل العباس“، وتحت إشراف الحرس الثوري الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com