ألمح إلى تراجعه عن "مخطط" إزالة إسرائيل.. خامنئي: إيران لا تريد تدمير اليهود‎
ألمح إلى تراجعه عن "مخطط" إزالة إسرائيل.. خامنئي: إيران لا تريد تدمير اليهود‎ألمح إلى تراجعه عن "مخطط" إزالة إسرائيل.. خامنئي: إيران لا تريد تدمير اليهود‎

ألمح إلى تراجعه عن "مخطط" إزالة إسرائيل.. خامنئي: إيران لا تريد تدمير اليهود‎

ألمح المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، إلى تراجعه عن القرار الذي أعلنه في عام 2014، الخاص بعزم طهران تدمير وإزالة إسرائيل من العالم، بعدما وصفها بأنها "عبارة عن ورم خبيث في منطقة غرب آسيا يجب إزالته".

ونقل الموقع الرسمي عن خامنئي، قوله إنه يرفض تصريحات نتنياهو حول محاولة إيران "تدمير اليهود"، مضيفًا أنها "محاولة من نتنياهو لإظهار أن إسرائيل مظلومة، وهي فكرة زائفة"، وفق تعبيره.

ووصف خامنئي رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ"قاتل الأطفال"، مبينًا أنه "يحاول إقناع الدول الأوروبية بأن إيران تسعى لتدمير وقتل اليهود".

وتابع المرشد الإيراني، لقد "قلنا إن للشعب الفلسطيني حق في تحديد الدول الفلسطينية"، مقترحًا فكرة إجراء استفتاء على "تحديد تلك الدولة".

وكان خامنئي جدد في عام 2015، تأكيده أن إسرائيل ستزول خلال الـ25 عامًا خلال لقاء جماهيري في مقر إقامته بالعاصمة طهران.

وردت إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي، بطريقة غير تقليدية على تغريدة تهديدية عبر موقع التواصل الاجتماعي من إيران، نشرها علي خامنئي، على حسابه الرسمي في تويتر.

وقال خامنئي، يوم الأحد الماضي، إن "موقف بلاده من إسرائيل هو نفس الموقف الذي سلكناه دائمًا"، مضيفًا أن "إسرائيل عبارة عن ورم خبيث في منطقة غرب آسيا يجب إزالته والقضاء عليه: إنه أمر ممكن وسيحدث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com