البرلمان التركي يناقش محاربة الاحتجاجات
البرلمان التركي يناقش محاربة الاحتجاجاتالبرلمان التركي يناقش محاربة الاحتجاجات

البرلمان التركي يناقش محاربة الاحتجاجات

يناقش البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القوانين المستحدثة التي طرحتها الحكومة للحد من المظاهر الاحتجاجية في المدن التركية.



ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المظاهر الاحتجاجية التي نظمها أكراد دعماً لمدينة عين العرب/كوباني السورية المحاصرة، بأنها "أعمال شغب" ستعمل السلطات على محاربتها من خلال إصدار البرلمان بعض الإجراءات القانونية التي ستخول الحكومة اتخاذ التدابير اللازمة.

وقال أردوغان "ستتخذ الحكومة التدابير الاحترازية للقضاء على هؤلاء الذين يثيرون الشغب في البلاد بحجة التضامن مع سكان بلدة كوباني السورية".

وأضاف أن "جميع مؤسسات الدولة ستقوم بواجباتها من أجل المحافظة على أمن البلاد وعدم السماح للمحرّضين بالإخلال بالأمن العام للمواطنين، مناشداً جميع الأحزاب والمنظمات المدنية أن تقدم الدعم للحكومة في هذا الصدد.

ولقي العشرات من المواطنين مصرعهم أثناء تفريق مظاهرات احتجاجية غاضبة، سيّرها أكراد، خلال الأيام الماضية، ضد الموقف التركي من قضية كوباني المحاصرة من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ أسابيع.

ويسعى التنظيم المتشدد إلى السيطرة على كوباني لتثبيت أقدامه في المنطقة الحدودية، وتعزيز مكاسبه التي حققها في العراق وسوريا، في الشهور الأخيرة، في الوقت الذي أخفقت فيه الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في وقف تقدم مقاتلي التنظيم صوب كوباني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com