كيم يصل سنغافورة وترامب في طريقه للقمة
كيم يصل سنغافورة وترامب في طريقه للقمةكيم يصل سنغافورة وترامب في طريقه للقمة

كيم يصل سنغافورة وترامب في طريقه للقمة

وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة، اليوم الأحد، قبل قمة تاريخية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تركز على ترسانة بيونغ يانغ من الأسلحة النووية.

وبحسب صحيفة ستريتس تايمز الصادرة في سنغافورة وصل كيم على متن طائرة بوينج، 747 التابعة لشركة إير تشاينا، والتي هبطت في مطار تشانجي.

وقال وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان على تويتر: "رحبنا بالزعيم كيم جونغ أون الذي وصل للتو إلى سنغافورة"، ونشر صورة له وهو يصافح كيم الذي كان يرتدي نظارة وبذلة داكنة اللون.

وسيصل الوفد الأمريكي مساء اليوم قادمًا من كندا، إذ شارك ترامب في اجتماعات مجموعة السبع، ومن المقرر أن يلتقي ترامب مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج غدًا.

وذكر البيت الأبيض أن من المتوقع أن يصل ترامب إلى قاعدة بايا ليبار الجوية في سنغافورة الساعة 8:35 مساء اليوم، ويتوجه إلى فندق شانجري-لا.

ويضم الوفد المرافق لترامب وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.

وكانت طائرة قادمة في رحلة مباشرة من بيونغ يانغ هبطت في سنغافورة، أمس السبت، ما أثار تكهنات بأن وفد مسؤولين كوريين شماليين انضم إلى فريق موجود في سنغافورة برئاسة كيم تشانج سون، مساعد الزعيم الكوري الشمالي المقرب، من أجل الإعداد للقمة.

وغادرت طائرة شحن من طراز إليوشن-76 كانت رافقت الزعيم الكوري الشمالي خلال زيارته للصين مؤخرًا بيونغ يانغ صباح اليوم متجهة إلى سنغافورة.

وستركز القمة على أسلحة كوريا الشمالية النووية والسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وأمضت بيونغ يانغ عقودًا في تطوير أسلحة نووية بلغت ذروتها في اختبار قنبلة هيدروجينية عام 2017، كما نجحت في اختبار صواريخ قادرة على الوصول للبر الأمريكي الرئيس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com