القضاء الأمريكي يتهم رئيس حملة ترامب الانتخابية‎ بعرقلة العدالة
القضاء الأمريكي يتهم رئيس حملة ترامب الانتخابية‎ بعرقلة العدالةالقضاء الأمريكي يتهم رئيس حملة ترامب الانتخابية‎ بعرقلة العدالة

القضاء الأمريكي يتهم رئيس حملة ترامب الانتخابية‎ بعرقلة العدالة

وجه القضاء الأمريكي ،الجمعة، تهمة عرقلة العدالة إلى المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية، بول مانافورت.

وينتظر مانافورت محاكمته بتهمة تبييض أموال والتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي والقيام بأنشطة ضغط غير مشروعة في إطار التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

ويلاحق مع مانافورت أحد مساعديه المقربين ،وهو الروسي قسطنطين كيليميك، بحسب القرار الاتهامي الذي وقعه المدعي الخاص روبرت مولر.

ويتهم الرجلان بمحاولة رشوة شاهدين في التحقيق الذي يشمل أفرادًا لعبوا دورًا في انتخابات عام 2016، ما حمل مولر على طلب إلغاء إطلاق السراح المشروط لمانافورت أو تشديد شروط الرقابة القضائية عليه.

ومن المفترض أن يمثل مانافورت أمام قاضٍ، الأسبوع المقبل، حول هذه المسألة.

وجاء في القرار الاتهامي أن مانافورت وكيليميك وغيرهما قاموا بحملة ضغط لصالح حكومة الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش الذي تدعمه موسكو، وشملت العملية دفع أكثر من مليوني يورو إلى مسؤولين أوروبيين كبار سابقين.

وينفي مانافورت التهم الموجهة إليه، ومن المفترض أن تتم محاكمته في إجراءين على حدة خلال تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر المقبلين.

ودخل التحقيق حول التدخل الروسي في الحملة الرئاسية الأمريكية عامه الثاني، ولا يزال يلقي بظلاله على رئاسة دونالد ترامب الذي يندد باستمرار بحملة تستهدفه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com