الصين تخترق خططًا حساسة للبحرية الأمريكية بشأن الحرب في أعماق البحار‎
الصين تخترق خططًا حساسة للبحرية الأمريكية بشأن الحرب في أعماق البحار‎الصين تخترق خططًا حساسة للبحرية الأمريكية بشأن الحرب في أعماق البحار‎

الصين تخترق خططًا حساسة للبحرية الأمريكية بشأن الحرب في أعماق البحار‎

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نقلًا عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم، إن متسللين حكوميين صينيين اخترقوا أجهزة كمبيوتر خاصة بمتعاقد مع البحرية الأمريكية وسرقوا كمية كبيرة من البيانات الحساسة للغاية عن الحرب في أعماق البحار من بينها خطط تتعلق بصاروخ مضاد للسفن أسرع من الصوت لاستخدامه في الغواصات الأمريكية.

وذكر المسؤولون للصحيفة، شريطة عدم نشر أسمائهم بشأن تحقيق جارٍ ترأسه البحرية، ويساعد فيه مكتب التحقيقات الاتحادي، إن هذا الاختراق حدث في كانون الثاني/  يناير وشباط/ فبراير.

وقالت البحرية: "وفقًا للقواعد الاتحادية فإن الإجراءات السارية تُلزم الشركات بإخطار الحكومة عندما يقع حادث إلكتروني تكون له آثار سلبية فعلية أو محتملة على شبكاتها التي تتضمن معلومات غير سرية خاضعة للرقابة. ومناقشة تفصيلات أخرى في هذا الوقت سيكون أمرًا غير مناسب".

من جانبه، أوضح متحدث باسم السفارة الصينية أن السفارة ليس لديها علم بالاختراق المذكور. وأضاف أن الحكومة الصينية "تؤيد بقوة الأمن الإلكتروني وتعارض بشدة وتكافح كل أشكال الهجمات الإلكترونية طبقًا للقانون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com