سرب معلومات خطيرة.. إدانة ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية بالتجسس لحساب الصين
سرب معلومات خطيرة.. إدانة ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية بالتجسس لحساب الصينسرب معلومات خطيرة.. إدانة ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية بالتجسس لحساب الصين

سرب معلومات خطيرة.. إدانة ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية بالتجسس لحساب الصين

قالت وزارة العدل الأمريكية إن هيئة محلفين اتحادية أدانت، أمس الجمعة، ضابطًا سابقًا بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بتهمة تتعلق بالتجسس لنقله وثائق سرية للصين.

وأضافت الوزارة في بيان أن هيئة المحلفين في فيرجينيا أدانت كيفين مالوري(61 عامًا) بنقل معلومات دفاعية لمساعدة حكومة أجنبية واتهامات أخرى، ويواجه الحكم عليه بأقصى عقوبة وهي السجن مدى الحياة عند محاكمته في الـ21 من سبتمبر/ أيلول.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على القضية، إن هذه القضية مثلت خرقًا أمنيًا خطيرا سلط الضوء على الجهود الحثيثة للمخابرات الصينية لجمع أسرار أمريكية حساسة.

ووجد المسؤولون أربع وثائق، من بينها ثلاث وثائق تضمنت معلومات سرية، مخزنة على هاتف محمول حصل عليه مالوري من أجل الاتصالات السرية من مايكل يانغ الذي التقى معه مالوري عندما سافر إلى شنغهاي في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان 2017، حسبما أشارت وثائق بالمحكمة.

وقال البيان، إن مالوري أبلغ مكتب التحقيقات الاتحادي أنه استنتج أن يانغ يعمل لدى جهاز مخابرات جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف أن إحدى الوثائق التي كانت موجودة على الهاتف "تضمنت معلومات فريدة تحدد هوية المصادر البشرية التي كانت تساعد الحكومة الأمريكية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com