توقع وصول طائرة زعيم كوريا الشمالية إلى سنغافورة يوم الأحد المقبل
توقع وصول طائرة زعيم كوريا الشمالية إلى سنغافورة يوم الأحد المقبلتوقع وصول طائرة زعيم كوريا الشمالية إلى سنغافورة يوم الأحد المقبل

توقع وصول طائرة زعيم كوريا الشمالية إلى سنغافورة يوم الأحد المقبل

توقع مصدر مشارك في عملية تنظيم زيارة خارجية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، هبوط طائرة كيم في مطار تشانجي في سنغافورة، يوم الأحد المقبل، قبل القمة المرتقبة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونشرت إحدى الصحف، اليوم الجمعة، صورًا لطائرات عسكرية أمريكية في قاعدة بايا ليبار الجوية القريبة من بينها هليكوبتر سطحها أبيض تستخدم عادة لنقل مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.

ومن المتوقع أن تركز محادثات الزعيمين يوم 12 من شهر حزيران/يونيو الجاري، على إنهاء برامج الأسلحة النووية والصاروخية في كوريا الشمالية مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

وأحال مطار تشانجي أسئلة صحفية إلى هيئة الطيران المدني في سنغافورة، ولم ترد الهيئة بعد، ولم يعلن أي طرف خططه المتعلقة بالسفر.

ورجحت وسائل إعلام أن يصل ترامب إلى قاعدة بايا ليبار الجوية التي هبط بها رؤساء أمريكيون سابقون خلال زيارات لسنغافورة.

ومنذ أن أصبح كيم زعيمًا لكوريا الشمالية في عام 2011 قام برحلة جوية واحدة معلومة للخارج، وكانت إلى مدينة داليان في الصين في مطلع شهر أيار/مايو على متن طائرته الشخصية وهي من طراز إليوشن-62إم تصاحبها طائرة شحن.

والطائرة إليوشن-62 إم تعود للحقبة السوفيتية وهي من طراز الطائرات ضيقة البدن وتعمل بـ4 محركات، ويمكنها الطيران إلى سنغافورة بسهولة لكن بعض وسائل الإعلام توقعت توقفها في الصين على سبيل الاحتياط نظرًا لأنها لم تستخدم كثيرًا في الأعوام الماضية لقطع مثل هذه المسافة الطويلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com