ماكرون يسعى إلى قيادة "جبهة أوروبية" ضد ترامب
ماكرون يسعى إلى قيادة "جبهة أوروبية" ضد ترامبماكرون يسعى إلى قيادة "جبهة أوروبية" ضد ترامب

ماكرون يسعى إلى قيادة "جبهة أوروبية" ضد ترامب

يسعى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إلى قيادة "جبهة أوروبية" ضد نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال قمة مجموعة السبع الكبرى التي تبدأ أعمالها في وقت لاحق، اليوم.

وفي تصريحات صحفية، قال ماكرون إنّ "موقف الولايات المتحدة لابد أن يدفع الدول الأخرى إلى إعادة تشكيل الجبهة الأوروبية"، حسب ما أفادت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

وجاءت تصريحات الرئيس الفرنسي، بالتزامن مع دعوته لعقد اجتماع، اليوم، يجمع بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ورئيس الوزراء الإيطالي الجديد جوزيبي كونتي، وعدد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي.

ودعا ماكرون، لعقد الاجتماع قبيل الافتتاح الرسمي لقمة مجموعة السبع الكبرى في مقاطعة كيبيك الكندية.

وفي السياق، قال ماكرون في تغريدة باللغة الإنجليزية على موقع "تويتر"، إنه "بخلاف الولايات المتحدة، تشكل الدول الست المكونة لمجموعة السبع الكبرى سوقًا واسعة مقارنة بالسوق الأمريكي".

والجمعة الماضية، دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الفولاذ (25 %) والألومنيوم (10 %) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

يشار إلى أن مجموعة السبع الكبرى تتكون من: فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com