العراق.. غارات ليلية توقع 7 قتلى في صفوف داعش – إرم نيوز‬‎

العراق.. غارات ليلية توقع 7 قتلى في صفوف داعش

العراق.. غارات ليلية توقع 7 قتلى في صفوف داعش

نينوى – قتل أكثر من 7 عناصر من تنظيم ”داعش“ في غارات جوية لقوات التحالف الدولي، شمالي العراق، وفق ضابط كردي.

يأتي ذلك في الوقت الذي نجا فيه مسؤول حكومي كردي من تفجير بعبوتين ناسفة شمال شرقي محافظة ديالى (شرقي البلاد).

وقال شيرزاد زاخولي، وهو ضباط برتبة نقيب في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، إنّ ”الطيران الحربي للتحالف الدولي، شن غارة جوية ليلية على مواقع التنظيم الإرهابي في قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل).

وأضاف ”استهدفت الغارة أحد أوكار تجمع داعش قرب مجمع كرزرك (10 كلم جنوب سنجار) وأدت إلى مقتل 4 أشخاص مع تدمير عجلة (سيارة) تحمل مدفعا مضادا للطائرات“.

وبحسب زاخولي فإن ”الغارة استهدفت أيضا نقطة تفتيش تابعة لتنظيم ”داعش“ بمنطقة شلو (12 كلم جنوب غرب سنجار) أسفرت عن مقتل 3 عناصر مع تدمير نقطة التفتيش بالكامل“.

وفي محافظة ديالى، أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسني، اليوم، نجاة عضو مجلس المحافظة عن التحالف الكردستاني بانفجار بعبوتين ناسفتين استهدفت موكبه شمال شرق ديالى.

وقال الحسني، إنّ ”عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب إحدى الطرقات في ناحية قرة تبه شمال شرق بعقوبة، انفجرتا مستهدفة عضو مجلس محافظة ديالى عن التحالف الكردستاني كريم زنكنه، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بعجلته الخاصة دون وقع خسائر بشرية تذكر“.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم ”داعش“ يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com