الإدارة الأمريكية تطلب إذن الكونغرس لمواجهة أخطار الطائرات دون طيار‎
الإدارة الأمريكية تطلب إذن الكونغرس لمواجهة أخطار الطائرات دون طيار‎الإدارة الأمريكية تطلب إذن الكونغرس لمواجهة أخطار الطائرات دون طيار‎

الإدارة الأمريكية تطلب إذن الكونغرس لمواجهة أخطار الطائرات دون طيار‎

حثت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس اليوم الأربعاء على منحها صلاحيات جديدة لتعطيل، أو تدمير، طائرات دون طيار تمثل تهديدًا للبلاد.

وأبلغ ديفيد جلاوي مسؤول شؤون المخابرات والتحليل في وزارة الأمن الداخلي، وهيلي تشانج نائبة المستشار العام للوزارة، لجنة في مجلس الشيوخ أن الوزارة تحتاج إلى سلطة جديدة.

وقال المسؤولان في شهادة مكتوبة:"تستخدم الجماعات المسلحة  في الخارج طائرات دون طيار لتنفيذ هجمات في ساحة القتال، وتواصل التآمر لاستخدامها في هجمات مسلحة في أماكن أخرى، وهذا تهديد خطير للغاية يلوح في الأفق، ونحن غير مستعدين للتصدي له في الوقت الراهن".

وخلال الشهر الماضي طرحت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين، بينها الجمهوري رون جونسون، رئيس لجنة الأمن الداخلي في المجلس، وكلير ماكسكيل أكبر عضوة ديمقراطية في اللجنة، مشروع قانون يقضي بمنح وزارة الأمن الداخلي، ووزارة العدل، تفويضًا "لحماية المباني والممتلكات عندما تتعرض سلامة المواطنين لأخطار أمنية من إحدى الطائرات دون طيار".

وقال جونسون:"هنالك مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين تدعم مشروع القانون".

وأضاف جونسون:"الحكومة الاتحادية ليس لديها السلطات القانونية التي تحتاجها لحماية المواطنين الأمريكيين من هذا النوع من الأخطار، والتهديدات التي تمثلها الطائرات دون طيار أكبر من أن يتم تجاهلها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com