طرد النائبة العربية حنين الزعبي أثناء كلمتها في الكنيست الإسرائيلي

طرد النائبة العربية حنين الزعبي أثناء كلمتها في الكنيست الإسرائيلي

المصدر: سامح المدهون- إرم نيوز

قام أعضاء من الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بطرد النائبة العربية عن حزب القائمة العربية المشتركة، حنين زعبي، بسبب انتقادها لسياسة القمع التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين.

وبحسب صحيفة ”معاريف“ العبرية، تم طرد النائب زعبي من الجلسة الكاملة في الكنيست، بعد حديثها ضد جنود الجيش الإسرائيلي وإجراءاتهم التعسفية بحق المواطنين الفلسطينيين، وقولها إن إلغاء مباراة كرة القدم الودية بين منتخبي الأرجنتين وإسرائيل التي كانت ستقام في القدس المحتلة يوم السبت المقبل، هي رسالة بأن إسرائيل ليست فوق القانون الدولي، وأنه يجب مقاطعتها. الأمر الذي أثار فوضى خلال الجلسة. وذلك خلال كلمة لها حول اقتراح قانون بشأن تمويل الأحزاب، ومصاريف الانتخابات، وزيادة تمويل الأحزاب التي تحظى بتمثيل نسائي مرتفع.

يذكر أن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان كان قد هاجم قبل أيام النائب زعبي، ودعا إلى طردها من جلسات الكنيست الإسرائيلي.

وكتب ليبرمان في تغريدة له على موقع ”تويتر“ في وقت سابق: ”المخرّبة حنين زعبي في الكنيست، تقوم بدعم الإرهاب ضدّ جنود الجيش الإسرائيلي، وضدّ مواطني إسرائيل، الشيء الوحيد غير الدّيمقراطي هنا هو وجود مخرّبة في الكنيست، تنشط ضدّ جنود الجيش“ على حد زعمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة