مظاهرات في فرنسا تصف نتنياهو بـ"مجرم حرب"
مظاهرات في فرنسا تصف نتنياهو بـ"مجرم حرب"مظاهرات في فرنسا تصف نتنياهو بـ"مجرم حرب"

مظاهرات في فرنسا تصف نتنياهو بـ"مجرم حرب"

تظاهر مئات الأشخاص في باريس ومدن فرنسية أخرى الثلاثاء احتجاجًا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى فرنسا، ملبّين بذلك دعوة أطلقتها منظمات مؤيدة للفلسطينيين ترى أن الزائر الإسرائيلي "مجرم حرب".

وفي باريس التي وصلها نتانياهو عصر الثلاثاء للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون تجمع حوالى 300 شخص بهدوء قرب مجمع ليزانفاليد رافعين العلم الفلسطيني وعلم جمعية "التضامن بين فرنسا وفلسطين".

وردد المتظاهرون، ومن بينهم السناتورة البيئية اليسارية استير بنباسا، هتافات مناوئة للدولة العبرية من بينها "إسرائيل مجرمة وماكرون متآمر" و"أوقفوا قتل الشعب الفلسطيني"، في حين أحاطت بهم قوات مكافحة الشغب التي منعتهم من عبور جسر الكسندر الثالث فوق نهر السين.

وفي مرسيليا (جنوب) تظاهر حوالي 200 ناشط في إحدى ساحات وسط المدينة رافعين علمًا فلسطينيًا ضخما، في حين تظاهر للغاية عينها في ليل (شمال) حوالي 80 شخصًا.

وجرت تظاهرة مماثلة في وسط مدينة سانت-ايتيان شارك فيها حوالي 200 شخص، بينما تظاهر حوالي 20 شخصًا على أحد جسور مدينة ليون.

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد ظهر الثلاثاء إلى الإليزيه للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون ومحاولة إقناعه بإقامة جبهة مشتركة ضد إيران، في حين تستعد طهران لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com