الخارجية الأمريكية: على إيران وقف تخصيب اليورانيوم
الخارجية الأمريكية: على إيران وقف تخصيب اليورانيومالخارجية الأمريكية: على إيران وقف تخصيب اليورانيوم

الخارجية الأمريكية: على إيران وقف تخصيب اليورانيوم

طالبت الخارجية الأمريكية إيران الثلاثاء، بإيقاف تخصيب اليورنيوم، وذلك بعد إعلان طهران العمل على تعزيز قدرات أجهزة الطرد المركزي لديها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيدر ناورت إن "على إيران إيقاف جميع أنشطتها النووية، وإيقاف تخصيب اليورانيوم"، مشددة على أنه "يجب ألا تقوم طهران بأي خطوة نحو الحصول على القنبلة النووية".

وأضافت أن "بلادها تتابع الملف مع المنظمة الدولية للطاقة الذرية، وشددت على ضرورة استمرار حملة الضغط الدولي على إيران"، مشيرة إلى أن "وفودًا أمريكية قامت باجتماعات عدة مع حلفاء واشنطن مؤخرًا في هذا الإطار".

وأشارت ناورت إلى أن "أقصى العقوبات الأمريكية ستستمر إلى أن تتراجع إيران عن برنامجها".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن رئیس منظمة الطاقة النوویة الإیرانیة، علي أكبر صالحي، عن بدء بلاده "العمل في البنى التحتية اللازمة لبناء أجهزة طرد مركزي متطورة في منشأة نظنز الكهربائية"، إثر توجيه من المرشد الأعلى للبلاد، علي خامنئي، بهذا الخصوص.

وقال صالحي في مؤتمر صحفي:"بدأت منظمة الطاقة النوویة الإیرانیة منذ بدایة الحكومة الحادیة عشرة (الولاية الأولى للرئيس الإيراني حسن روحاني التي بدأت في أغسطس/آب 2013) نشاطاتها ذات صلة بالبنى التحتیة دون الخروج عن إطار التزاماتها الراهنة"، موضحًا أن "الأنشطة النووية ستظل ضمن إطار الاتفاق النووي العام 2015".

وفي 8 أيار/مايو الماضي، أعلن ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران المبرم العام 2015، وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران، مبررا قراره بأن "الاتفاق سيئ، ويحوي عيوبًا عديدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com