استقالة ثلاثة من قيادات مجاهدي خلق إيران المعارضة
استقالة ثلاثة من قيادات مجاهدي خلق إيران المعارضةاستقالة ثلاثة من قيادات مجاهدي خلق إيران المعارضة

استقالة ثلاثة من قيادات مجاهدي خلق إيران المعارضة

طهران - أفادت وسائل إعلام مقربة من قيادات بارزة في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة أن ثلاثة من كبار الشخصيات الأعضاء في المجلس السياسي للمنظمة استقالوا منها.

ونقل موقع "أشرف نيوز" عن علي حسين نجاد، المترجم والقيادي السابق لزعيم منظمة مجاهدي خلق، قوله إنّ من بين المستقيلين شابور باستان سير، موسيقار إيراني مقيم في فرنسا ومن كبار الشخصيات الأعضاء في الواجهة السياسية لمنظمة خلق والمسماة بـ "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" الذي يتخذ من مقر إقامة، مريم رجوي، في ضاحية العاصمة الفرنسية باريس مقرا له.

ولفت نجاد إلى أنّ اثنين من كبار القادة لم يكشف عن أسمائهم قدّما أيضاً استقالتهم إلى مكتب الأمانة العام لمنظمة "مجاهدي خلق" التي تصفها إيران بالإرهابية وتتهمها باغتيال عدد من السياسيين وعلماء نوويين.

وأضاف القيادي السابق بمنظمة خلق والذي يتواجد في فرنسا أنه "بهذه الاستقالات التي تأتي بعد عشرات السنين من العضوية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يبلغ عدد الشخصيات الكبار الأعضاء في المجلس السياسي لمنظمة خلق الذين قدموا استقالتهم من عضوية المجلس خلال عام ستة أشخاص".

وتتزعم حاليا مريم رجوي زعامة منظمة "مجاهدي خلق" عقب غيبة مسعود رجوي عن الأنظار منذ عشر سنوات بعد دخول القوات الأمريكية إلى العراق عام 2003، حيث كان عناصر المنظمة يتواجدون في معسكر أشرف في محافظة ديالى قبل نقلهم إلى معسكر ليبرتي قرب بغداد تمهيداً لتوطينهم في بلد ثالث.

وبعد دخول القوات الأمريكية للعراق 2003، قامت واشنطن بشطب مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الإرهابية بعد تخليها عن السلاح مقابل أن تؤمن الولايات المتحدة الحماية للحركة.

وتعد مجاهدي خلق أكبر وأنشط حركة معارضة إيرانية. وتأسست المنظمة في العام 1965 على أيدي مثقفين إيرانيين أكاديميين بهدف إسقاط نظام الشاه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com