جنرال أمريكي: مستشارونا قد يلعبون دوراً أكبر في العراق
جنرال أمريكي: مستشارونا قد يلعبون دوراً أكبر في العراقجنرال أمريكي: مستشارونا قد يلعبون دوراً أكبر في العراق

جنرال أمريكي: مستشارونا قد يلعبون دوراً أكبر في العراق

بغداد - أعلن الجنرال مارتن ديمبسي، قائد القوات المسلحة الأمريكية، الأحد، أن المستشارين العسكريين الأمريكيين قد يقومون على الأرجح بدور مباشر على الأرض في العراق حين تصبح القوات الأمنية العراقية جاهزة لشن هجوم ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".



وقال الجنرال الأمريكي إنه حتى الآن "لم يسجل أي وضع يدل على أن تواجد قوات أمريكية على الأرض كان جعل الضربات الجوية التي بدأت في 8 آب/ أغسطس أكثر فاعلية".


لكن الوضع سيكون مختلفا حين تصبح القوات العراقية جاهزة لشن هجوم على الجهاديين الذين استولوا على مساحات واسعة من الأراضي في شمال وغرب العراق وسوريا، كما أضاف.

وقال: "الموصل ستكون على الأرجح في لحظة ما المعركة الحاسمة على الأرض"، مضيفا "برأيي هذا سيتطلب نوعا مختلفا من المساعدة بسبب تعقيد الوضع"، بحسب شبكة "ايه بي سي".


وكان الجنرال الأمريكي أثار جدلا الشهر الماضي عبر تاكيده أنه سيوصي إذا لزم الأمر بإرسال مستشارين عسكريين إلى الجبهة، فيما يؤكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه لن ينشر قوات على الأرض.


لكن الشكوك لا تزال تحيط بمدى قدرة القوات العراقية على الانتقال إلى الهجوم.


وكشف الجنرال ديمبسي في هذا الصدد أن مروحيات أمريكية من نوع أباتشي اضطرت للتدخل في الآونة الاخيرة لصد هجوم للجهاديين على القوات العراقية على بعد عشرين كلم من مطار بغداد.


وقال إنه لو تمكن الجهاديون "من طرد الوحدة العراقية، لكان ذلك شكل تهديدا مباشرا للمطار ونحن لا يمكننا السماح بذلك. نحن بحاجة لهذا المطار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com