إيران: بدأنا تنفيذ أوامر خامنئي برفع التخصيب.. ولن نقبل باتفاق نووي معيب
إيران: بدأنا تنفيذ أوامر خامنئي برفع التخصيب.. ولن نقبل باتفاق نووي معيبإيران: بدأنا تنفيذ أوامر خامنئي برفع التخصيب.. ولن نقبل باتفاق نووي معيب

إيران: بدأنا تنفيذ أوامر خامنئي برفع التخصيب.. ولن نقبل باتفاق نووي معيب

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، اليوم الثلاثاء، أن المنظمة بدأت بتطبيق أوامر المرشد الأعلى علي خامنئي التي صدرت أمس، مؤكداً أن البنية التحتية جاهزة لإنتاج بضعة مئات آلاف "سو" (وحدة فصل) في عمليات تخصيب اليورانيوم.

وقال صالحي خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة طهران، إن "إيران بدأت العمل على البنية التحتية لبناء أجهزة طرد مركزي متطورة في منشأة نطنز". مضيفًا أن أنشطة إيران النووية ستبقى ضمن إطار الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع قوى عالمية عام 2015.

واعتبر صالحي، أن الأنشطة النووية الإيرانية سلمية، منوهاً إلى أن "طهران لن تقبل باتفاق يشوبه الكثير من العيوب".

وأكد المسؤول الإيراني، "أنه لا يمكن إنقاذ الاتفاق النووي في ظل وجود عقوبات على إيران"، مضيفاً "لا تجتمع العقوبات وأي محاولة لإنقاذ الاتفاق النووي، لأنه أمر مستحيل".

وبشأن إمكانية إعادة المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي، قال صالحي "لن نقبل بإعادة المفاوضات".

وكان خامنئي أوعز في كلمته خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ29 لرحيل مؤسس النظام روح الله الخميني، أمس الاثنين، باتخاذ الترتيبات والمقدمات اللازمة بسرعة للوصول إلى 190 ألف سو (وحدة فصل) في تخصيب اليورانيوم، في إطار الاتفاق النووي بدءًا من اليوم الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com