رئيس الوزراء الإسرائيلي يبدأ جولة أوروبية تركز على إيران‎
رئيس الوزراء الإسرائيلي يبدأ جولة أوروبية تركز على إيران‎رئيس الوزراء الإسرائيلي يبدأ جولة أوروبية تركز على إيران‎

رئيس الوزراء الإسرائيلي يبدأ جولة أوروبية تركز على إيران‎

توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  اليوم الاثنين إلى ألمانيا، في مستهل جولة أوروبية تقوده أيضًا إلى باريس ولندن، قال إنها ستركز على الملف الإيراني.

وقال نتنياهو للصحفيين في مطار بن غوريون الدولي ، اليوم الاثنين:" أغادر البلاد الآن للقيام بزيارة هامة إلى أوروبا، سألتقي مع ثلاثة زعماء وسأطرح خلال محادثاتي معهم موضوعين وهما إيران وإيران".

وأضاف "سأطرح في مقدمة الأمر ضرورة الاستمرار في ممارسة الضغوطات على إيران حول برنامجها النووي، أؤمن بأنه يجب تشديد هذه الضغوطات، ربما لا يوجد إجماع كامل حول هذا الشأن حاليا ولكن أعتقد أنه مع مرور الزمن هذا الإدراك سيتبلور".

وتابع "الموضوع الثاني الذي سأطرحه هو صد العدوان الإيراني في المنطقة، خاصة على ضوء المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريًا ضدنا في سوريا وشن هجمات علينا من هناك، وفي هذا الشأن آمل أن أؤدي إلى بلورة سياسة متفق عليها".

ولفت نتنياهو إلى أنه سيعقد لقاءات مع "ثلاثة زعماء هامين جدًا في أوروبا"، مضيفًا "أعتقد أنه من المفيد أن لديّ علاقات حميمة وجيدة جدًا معهم، هذا مهم بالنسبة لدولة إسرائيل".

وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى أن نتنياهو سيغادر برلين بعد لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء اليوم الاثنين، متوجهًا إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون غدًا الثلاثاء، وفي يوم الأربعاء يلتقي في لندن مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي ومسؤولين بريطانيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com