إيران تعتقل 21 مسؤولًا بتهمة الفساد المالي

إيران تعتقل 21 مسؤولًا بتهمة الفساد المالي
Iranian police stand near the parliament's building during a gunmen attack in central Tehran, Iran, June 7, 2017. TIMA via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية في إيران، اليوم الأحد، ما لا يقل عن 21 عضوًا في الحكومة المحلية السابقة بمحافظة شيراز جنوب البلاد بتهمة الفساد المالي.

وقال عضو الحكومة الحالية ”مهدي حاجتي“، اليوم، إنه ”تأكد من المعلومات التي تحدثت عن اعتقال 21 عضوًا في مجلس محافظة شيراز بالإضافة إلى رؤساء في بلدية المحافظة السابقين بتهمة التورط بقضايا فساد مالي“.

وأوضح حاجتي في تصريح نقلته وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن ”ما تردد وفي وقت متأخر من الليلة الماضية عن اعتقال العشرات من المسؤولين في حكومة شيراز صحيح وتم التأكد منه“، ولم تكشف وسائل الإعلام عن هوية المعتقلين بالكامل.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في حكومة الرئيس حسن روحاني، لوكالة أنباء ”إيلنا“ الإصلاحية، إن أغلب المسؤولين المعتقلين ينتمون للتيار الأصولي المحافظ ”المتشدد“.

وقال المسؤول الذي لم تفصح الوكالة عن هويته، إنه ”في الأسابيع الأخيرة تم القبض على عدد من الأعضاء السابقين في مجلس مدينة جهرم التابعة لمحافظة شيراز بتهم مالية“، مضيفًا ”كما تم إلقاء القبض على بعض أعضاء مجلس مدينة (مرو دشت) الحاليين بتهم مماثلة من قبل الأجهزة الأمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com