آلاف المتظاهرين ضدّ وحشية الشرطة في ميزوري الأمريكية
آلاف المتظاهرين ضدّ وحشية الشرطة في ميزوري الأمريكيةآلاف المتظاهرين ضدّ وحشية الشرطة في ميزوري الأمريكية

آلاف المتظاهرين ضدّ وحشية الشرطة في ميزوري الأمريكية

واشنطن- خرج آلاف المحتجين في مسيرة في أنحاء منطقة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية السبت في بداية مظاهرات مزمعة في عطلة نهاية الأسبوع تعبيرا عن الاستياء من عنف الشرطة بعد أن أطلق شرطي أبيض الرصاص على شاب أسود أعزل الصيف الماضي فقتله.

وبعد أن قطع المحتجون مسافة ميل ونصف في مسيرة سلمية بوسط المدينة احتشدوا في ساحة كينر بلازا.

ومن بين الجماعات المنظمة للمسيرة جماعة (ارفعوا أيديكم واتحدوا) وهي جماعة نشطاء ظهرت بعد حادث مقتل الشاب الأسود مايكل براون (18 عاما) في التاسع من أغسطس / آب في ضاحية فيرجسون بولاية ميزوري.

ودعت منظمات الحقوق المدنية وجماعات النشطاء الناس من أنحاء البلاد للمشاركة في الوقفات والمسيرات في منطقة سانت لويس والتي تستمر من يوم الجمعة إلى الاثنين.

وتعهد توري راسل أحد مؤسسي جماعة (ارفعوا أيديكم واتحدوا) بمواصلة الضغط على الشرطة لتغيير طريقة تعاملها مع الشبان السود. وقال إنه يتوقع أن تكتسب هذه الحركة الجماهيرية التي نشأت بعد إطلاق النار في فيرجسون قوة دفع.

وقال راسل في الحشد إن الضغط "لن يتوقف حتى يحدث تغيير في تعامل الشرطة مع الشبان السود."

وانضم إلى المؤتمر الحاشد بعد ظهر اليوم السبت أعضاء نقابات ونشطاء مدافعون عن حقوق الإنسان وحقوق المثليين ومن حركة "احتلوا" وشارك فيها كذلك مؤيدون للقضية الفلسطينية كانوا يحملون لافتات مكتوبا عليها كلمتا فلسطين وفيرجسون.

ولم يكن هناك وجود للشرطة في الميدان الذي تجمع فيه المحتجون.

وخرج مئات المحتجين في مسيرة بعد ظهر الجمعة إلى قاعة محكمة منطقة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية.

وسار المتظاهرون تحت المطر لمدة 90 دقيقة عبر مدينة كلايتون المجاورة لسانت لويس وهم يهتفون "هذا ما تبدو عليه الديمقراطية" و"يجب استقالة رجال الشرطة القتلة."

ولم تقع أي اشتباكات مع الشرطة مثلما حدث خلال الاحتجاجات التي شهدتها منطقة سانت لويس منذ أن قتل الشاب الأسود وتفجرت أعمال عنف مرة آخرى خلال الأسبوع الماضي بعد أن قتل شاب أسود ثان على يد شرطي أثناء وجوده خارج نوبة عمله يوم الأربعاء.

ويطالب المحتجون باعتقال ضابط الشرطة دارين ويلسون الذي قتل براون ومحاكمته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com