الاستخبارات الألمانية: النظام الإيراني لن يتوقف عن طموحه بإنتاج أسلحة الدمار الشامل‎
الاستخبارات الألمانية: النظام الإيراني لن يتوقف عن طموحه بإنتاج أسلحة الدمار الشامل‎الاستخبارات الألمانية: النظام الإيراني لن يتوقف عن طموحه بإنتاج أسلحة الدمار الشامل‎

الاستخبارات الألمانية: النظام الإيراني لن يتوقف عن طموحه بإنتاج أسلحة الدمار الشامل‎

كشفت وكالة الاستخبارات الألمانية في بادن-فورتينبيرغ، الأسبوع الماضي، أن النظام الإيراني لم يتوقف عن التحرك لتوفير التكنولوجيا وإنتاج أسلحة الدمار الشامل.

ووفقًا لوثائق الاستخبارات، التي استعرضتها قناة "فوكس نيوز"، ونشرتها قناة "در" الإيرانية المعارضة، يوم السبت، فإن النظام الإيراني يبذل جهودًا للحصول على السلع وعلوم التكنولوجيا التي تستخدم لتطوير أسلحة الدمار الشامل ولتنظيم أنظمة مكافحة إطلاق الصواريخ.

ونقل التقرير الألماني أن "وزارة الخارجية تراقب، بالتنسيق مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) وحكومة ولاية بادن-فورتمبيرغ، التي تحدثت عن مساعي طهران للحصول على معدات وتكنولوجيا تساهم في انتاج أسلحة دمار الشامل".

وأوضح أن "الأنشطة غير القانونية للنظام الإيراني في ألمانيا تتركز في كلاسيكيات التجسس وتشمل السياسة والاقتصاد والعلوم والجيش وصناعات الترسانة".

وأفادت "فوكس نيوز"، في فبراير/ شباط الماضي، أن رجل أعمال إيرانيًا اشترى مواد من شركة "كاريمبيل" بادن-فورتمبيرغ، التي عثر عليها فيما بعد في صواريخ كيماوية استخدمت في هجمات كيماوية ضد مواطنين سوريين في يناير وفبراير.

وأوضحت القناة أنه "حتى بعد الكشف عن المواد الألمانية في الصواريخ الكيماوية الإيرانية، أوقف المكتب الاتحادي الألماني للشؤون الاقتصادية ومراقبة الصادرات على مضض التجارة بين كريمبل والنظام الإيراني".

وقال مسؤولو المخابرات في بادن-فورتمبيرغ: "إنهم تلقوا معلومات مشددة حول أنشطة وكالات الاستخبارات الإيرانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com