رئيس حزب العمل الإسرائيلي يطالب باستقالة نتنياهو على خلفية تجسس‎
رئيس حزب العمل الإسرائيلي يطالب باستقالة نتنياهو على خلفية تجسس‎رئيس حزب العمل الإسرائيلي يطالب باستقالة نتنياهو على خلفية تجسس‎

رئيس حزب العمل الإسرائيلي يطالب باستقالة نتنياهو على خلفية تجسس‎

طالب رئيس حزب العمل، آفي جاباي، أحد الأحزاب الرئيسية في إسرائيل، باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على خلفية معلومات كشفها رئيس سابق لـ "الموساد" تتعلق بـ"التجسس" على مسؤولَين أمنيَين.

جاء ذلك عقب كشف رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي السابق "الموساد"، تامير باردو، عن طلب نتنياهو التجسس عليه، ورئيس هيئة الأركان العامة بيني غانتس، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية، أمس الخميس.

ونقلت القناة الثانية العبرية، عن آفي جاباي، قوله إنه "من غير المناسب أن يتولى قمة الهرم، رئيس وزراء يطلب من رئيس الشاباك التجسس على زميليه".

وأضاف جاباي قاصدًا نتنياهو: "يجب ألا يكون رئيس لجنة قادة الأجهزة الأمنية؛ بل عليه الذهاب إلى البيت.. لا يوجد أي شرف في أفعاله هذه، لقد داس على قدسية الدولة والأمن".

وكشف الرئيس السابق لجهاز "الموساد"، الليلة الماضية، خلال مقابلة مع القناة الثانية، في برنامج التحقيقات الصحفية "حقيقة"، عن طلب نتنياهو، التجسس عليه ورئيس هيئة الأركان العامة.

وقال باردو، إن نتنياهو طلب من جهاز المخابرات العامة "الشاباك"، التجسس عليه ورئيس هيئة الأركان العامة، فور تسلم مهامهما عام 2011، بسبب عدم ثقته بهما.

وأضاف أن رئيس "الشاباك" السابق، يورام كوهين، رفض طلب نتنياهو.

وأوضح باردو الذي ترأس "الموساد" بين عامي 2011 و2016 أن نتنياهو طلب استخدام "قدرات الجهاز (الشاباك) الخاصة لهذا الغرض، في أول شهرين من تولي غانتس وباردو مهامها".

من جانبه، سارع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى نفي تصريحات باردو، قائلًا: إنها "إدعاءات باطلة بشكل مطلق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com