مصرع جندي إيراني وإصابة آخر على حدود باكستان
مصرع جندي إيراني وإصابة آخر على حدود باكستانمصرع جندي إيراني وإصابة آخر على حدود باكستان

مصرع جندي إيراني وإصابة آخر على حدود باكستان

طهران- كشف عضو في البرلمان الإيراني عن مدينة سراوان التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان عن مصرع جندي وإصابة آخر أمس الخميس، على يدي عناصر جماعة سنية إيرانية مناهضة للنظام على الحدود مع باكستان نتيجة إلقاء قنبلة يدوية بالقرب منهما.

وقال النائب هدايت الله مير مرادزهي في تصريح لوكالة أنباء تسنيم التابعة للحرس الثوري الإيراني أنه "بعد مقتل ثلاثة من قوات حرس الحدود يوم الأربعاء الماضي على يدي "إرهابيين" من تنظيم جيش العدل البلوشي سقط جندي آخر، عندما توجه مع زملائه لجلب جثث الجنود القتلى".

وأعلنت الشرطة الإيرانية مقتل ثلاثة من رجالها ليل الأربعاء، إثر اشتباك مع مجموعة من المسلحين في سروان، في إقليم سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي البلاد على الحدود مع باكستان.

من جهته، قال قائد قوات الشرطة الإيرانية، الجنرال إسماعيل أحمدي مقدم، إن إيران أبلغت الحكومة الباكستانية أن حدودها باتت تشكل تهديداً للأراضي الإيرانية، مشيراً إلى أن بلاده لن تقبل بتحوّل المناطق إلى مرتع "للإرهابيين".

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني، حسين نقوي، لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية، أنّ اللجنة سترسل وفداً خاصاً إلى سراوان لمتابعة التحقيقات عن كثب، بعد تكرار هذا النوع من الحوادث.

وكان البرلمان الإيراني قد ناقش أخيراً، بحسب نقوي، تقريراً قدمته قوات الأمن حول حادث مشابه وقع في سراوان أيضاً منذ فترة، أودى بحياة بعض الأفراد من تلك المجموعات، فيما فرّ من تبقى منهم إلى داخل الأراضي الباكستانية، وعلى أساسه طالبت إيران الحكومة الباكستانية باتخاذ خطوات عملية لمكافحة الأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com